Wednesday, 29 June 2022 10:07 GMT

هواوي تنتقد إجراء كندا باستثنائها من تحديث الجيل الخامس

(MENAFN) قالت مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” عن استثنائها من تحديث شبكة اتصالات الجيل الخامس في كندا بأنه “قرار سياسي مؤسف” لا يجوز تعليله بمخاطر تهدد الأمن القومي تلفت إليها أوتاوا.

كما عبرت هواوي كندا لفرانس برس في رسالة إلكترونية عن “خيبة أملها إزاء قرار الحكومة الكندية … إنه قرار سياسي مؤسف لا علاقة له على الإطلاق بالأمن السيبراني أو بأي تكنولوجيا".

كذلك لفتت إلى أن الحكومة الكندية ووكالاتها الأمنية “تدقق بشكل روتيني” بأجهزة هواوي وبرامجها، وحتى الوقت الحالي لم ترصد “أي حادثة أمنية على صلة بأجهزة هواوي".

وعلّقت بكين على خطوة كندا “التي لا أساس لها”، وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين للصحفيين بأن “الصين تعارض بشدة” هذه الخطوة، وشدد على ان الصين ستقوم بتطبيق “جميع الإجراءات اللازمة” لحماية الشركات الصينية، بدون أن يعلن عن هذه القرارات.

أما الولايات المتحدة، فقد وافقت على خطوة كندا، وذلك في بيان للناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن “تدعم الجهود الرامية إلى ضمان ثقة البلدان والشركات والمواطنين بالشبكات اللاسلكية ومشغليها".

MENAFN23052022000045012476ID1104256747


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية