Saturday, 25 June 2022 11:25 GMT

'بروج' تحدد سعر الاكتتاب العام وتستقطب سبعة مستثمرين أساسيين'

(MENAFN- Al-Bayan)

قالت شركة بروج للبتروكيماويات اليوم الاثنين إنها حددت سعر العرض للاكتتاب العام الأولي، والذي يظهر أنها قد تجمع نحو ملياري دولار في الصفقة، وضمنت سبعة مستثمرين أساسيين.

حددت شركة بترول أبوظبي الوطنية 'أدنوك' وشريكها الاستراتيجي 'بورياليس' سعر الطرح العام الأولي عند 2.45 درهم (0.67 دولار) للسهم، مما يعني أن قيمة الأسهم 20 مليار دولار.

وقالت بروج إنها حصلت على التزام إجمالي بنحو 570 مليون.

وتم تأسيس 'بروج' في عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية 'أدنوك' وشركة 'بورياليس' لتجمع نقاط القوة والخبرة المزايا لكل من الشركتين. وتتكون 'بروج' من شركتين هما شركة 'أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة' /بروج/ ومقرها في أبوظبي، والتي تتولى عمليات إنتاج البتروكيماويات، وشركة 'بروج برايفت ليمتد' ومقرها في سنغافورة والتي تتولى مسؤولية أعمال التسويق والمبيعات لمنتجات 'بروج' التي تعد اليوم إحدى أهم الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير الحلول المبتكرة والمتنوعة من البوليمرات ذات القيمة العالية لقطاعات عدّة تشمل الزراعة والبناء والإنشاء والطاقة والتغليف والتعبئة المتطورة والنقل والصحة.

وتشمل محفظة منتجات 'بروج' مادتي 'البولي إيثيلين' و'البولي بروبيلين'، اللتين تعتبران أكثر أنواع البوليمرات استخداماً في التطبيقات الصناعية مثل التغليف والتعبئة المستدامة والأنابيب وقِطع تركيبها والكابلات والسيارات والأجهزة الطبية.

ويتمّ تصنيف الحلول التي توفرها 'بروج' من البوليمرات ضمن قسمين رئيسيين هما حلول البوليمرات المخصصة للمستهلكين، وحلول البوليميرات المخصصة لمنشآت البنية التحتية.

وتشمل حلول المستهلكين منتجات التعبئة والتغليف المستدام والحاويات الطبية وأغطية البيوت الزراعية البلاستيكية، بينما تشمل حلول البنية التحتية أنابيب المياه والغاز وكابلات نقل الطاقة.

وتوفر 'أدنوك' من خلال طرح حصة أقلية من أسهم 'بروج' للاكتتاب العام فرصة استثنائية للمستثمرين للمشاركة في قصة نمو شركة رائدة من شأنها أن تلعب دوراً محورياً في تحقيق النمو المستدام لإمارة أبوظبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات بشكلٍ عام.

وتدير 'بروج' من خلال الشركات التابعة لها أحد أكبر مجمعات البوليفين المتكاملة في منطقة الرويس. وتمتلك الشركة كذلك مراكز لوجستية في مواقع مختلفة من المنطقة، بالإضافة إلى مستودعات تخزين ومحطات تصدير منتشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا، إضافةً إلى وحدة تصنيع مركبات البوليمرات في شنغهاي، والتي يتم بها تركيب المواد الصمغية المنتجة في مصنع الرويس، وتستخدم في العديد من الصناعات من ضمنها قطاع صناعة السيارات في آسيا وغيره من المجالات الصناعية الأخرى مثل الأجهزة الطبية ومستلزمات العناية الصحية والتعقيم.

ويعمل لدى 'بروج' أكثر من 3,100 موظف في شركة 'أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة' وشركة 'بروج برايفت ليمتد'، وتوفر 'بروج' منتجاتها لعملائها في أكثر من 50 دولة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN23052022000110011019ID1104256220


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار