Wednesday, 29 June 2022 04:09 GMT

مسؤول إيراني: نجهز خطوات كبرى لتطوير العلاقات الإيرانية الخليجية

(MENAFN- Palestine News Network )

طهران/PNN- أعلن المدير العام لمنطقة الخليج بوزارة الخارجية الإيرانية، علي رضا عنايتئ، أن مستوى العلاقات بين إيران والدول المطلة على الخليج،“ارتقى أثناء الحكومة الثالثة عشرة في البلاد”.

وقال علي رضا عنايتئ:“نجهز خطوات كبرى لتطوير العلاقات الإيرانية الخليجية، ونؤكد على هذا التعاون، ونعتقد أن المناقشات الإقليمية المهمة يجب أن يرافقها حوار سياسي وحلول سياسية”.

وأضاف عنايتئ:“تبادل زيارات الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، و قادة المنطقة، قد يكون مؤشر على وجود إرادة جادة لدى الأطراف لتعزيز العلاقات”.

وأكمل:“يجري قادة بعض الدول العربية مناقشات مستمرة مع الرئيس الإيراني حول أهم القضايا الإقليمية، وهذه خطوة مهمة تخدم استقرار المنطقة”، مؤكدا أن“التعاون الإيراني الخليجي سيقودنا إلى التعاون الاقتصادي والتجاري”، آملا بأن“نتمكن من التحرك في هذا الإطار مرة أخرى”.

وتابع:“سوف نشارك بموسم الحج هذا العام بكل أريحية وسلاسة”.

المصدر:“إيرنا”

MENAFN22052022000205011050ID1104253968


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية