Wednesday, 29 June 2022 10:04 GMT

مكافحة الأوبئة: ' جدري القردة' مرض نادر وانتشاره غير سريع

(MENAFN- Amman Net)

قالت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائد القطب، الأحد، إن جدري القردة مرض نادر وانتشاره غير سريع، لكن تجربة فيروس كورونا تجعل الجميع بحالة التأهب.
وأضافت القطب أن الجدري ليس خطير، ولم يصل إلى مرحلة الوباء، لكن تجربة كورونا أكدت أهمية الاستجابة السريعة والتنسيق بين المؤسسات.
وبينت أن المركز سينسق مع وزارة الزراعة لبحث وقف استيراد بعض الحيوانات الناقلة للمرض.
وأشارت إلى أن المعطيات العالمية والمعلومات العلمية بشأن جدري القردة توحي بعدم وجود داعي للقلق منه، مضيفة 'رغم أن الحالات المسجلة ليست بكثيرة إلا أن الأردن من الدول السباقة بالاستجابة للرصد السريع والكشف المبكر عن أي تهديدات صحية'.
وأشارت إلى أن الأردن يستعد لتحضير المواد التي يتم الكشف فيها عن المرض حال التبليغ عنه، لافتة النظر إلى وجود اتصالات مع مؤسسات عالمية لتوفير المواد هذه المواد.
المملكة

MENAFN22052022000209011053ID1104252290


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية