Wednesday, 29 June 2022 09:30 GMT

خطة وطنية لتعريف الحالة المرضية لجدري القردة

(MENAFN- Amman Net)

 وضعت وزارة الصحة خطة وطنية لتعريف الحالة المرضية لجدري القردة، وتحديد آلية التحري والإيعاز بتفعيلها والتبليغ عن أية حالات مشتبه بإصابتها بالجدري على كل المعابر الحدودية وكل القطاعات الطبية الأخرى.

وزارة الصحة عقدت السبت اجتماعا طارئا، في وزارة الصحة برئاسة الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول، وبحضور مستشار رئيس الوزراء عادل البلبيسي، ومدير إدارة الأوبئة ومدير الأمراض السارية في وزارة الصحة لمناقشة الوضع الراهن بشأن مرض جدري القردة.

وأكّدت وزارة الصحة، مساء السبت، عدم وجود إصابات أو حالات اشتباه بالإصابة بجدري القرود في الأردن، بعد تعميم لفرق التقصّي الوبائي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، بضرورة متابعة أية حالة اشتباه لأعراض مرض 'جدري القرود'، منذ يوم الخميس.

MENAFN22052022000209011053ID1104252287


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.