Thursday, 07 July 2022 09:56 GMT

قصي خضر: ما لا تعرفه عن أول مغني راب في السعودية

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قصي خضر هو أول مغني راب في السعودية من مواليد 21 مايو 1978 في الرياض، اشتهر بتقديم أرابز غوت تالنت مع الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بدأ اهتمامه وعشقه لموسيقى الراب في سنوات الطفولة. قصي خضر أول سعودي يدخل فن الراب لبلاده

ويعد قصي خضر أول مواطن سعودي يقدم فن الهيب هوب والراب في بلاده، فقد سجل أول ألبوم راب في عام 1994، من خلال مجموعة Jeddah Legends، التي تتكون من قصي وأصدقاءه.

كما أنه يحب هذا النوع من الموسيقى منذ نعومة أظافره، خاصة وأن نجمه المفضل ملك البوب مايكل جاكسون.

 

لماذا يحب قصي خضر فن الراب؟

ويرجع سبب حب قصي فؤاد يوسف خضر لـ فن الراب، أنه يرى أن فن الراب هو فن عالمي وتعليمي، يمكن خلاله إيصال الكثير من الرسائل الاجتماعية والمحتوى الهام.

 

قصي خضر: كيف وصف دخول فن الراب في السعودية؟

ووصف قصي خضر، الذي عٌرف في بداية حياته الفنية باسم Don Legend، بأن تقديم هذا النوع من الموسيقى في بلاده ذات طابع بيئي محافظ للغاية، لا يقل صعوبة عن رياضة السير على حبل مشدود. وأكد أن المملكة العربية السعودية بلد محافظ جداً وأنه جاء من هذا البلد، قائلاً: 'هذه هي ثقافتنا، وتراثنا، ولدينا من الأسباب ما يجعلنا نحترم هذه الثقافة والتراث'.

 

قصي خضر وبرنامج آراب جوت تالنت

وعرف قصي خضر بشكل خاص مع تقديمه لبرنامج المواهب العربية آراب جوت تالنت، مع الإعلامية المعروفة ريا أبي راشد، حيث كان لأسلوبه المميز شكل خاص مع الجمهور ولجنة التحكيم، فعرفه الجمهور العربي أكثر فأكثر.

MENAFN22052022000151011027ID1104252246


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.