Wednesday, 29 June 2022 09:54 GMT

الاحتلال يقتحم عددا من القرى غرب جنين

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرى الطيبة، رمانة، عانين، وزبوبا غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الانباء الفلسطينية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت تلك القرى وشنت حملات تفتيش واسعة وسط إطلاق القنابل الصوتية في قرية عانين، كما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قريتي الجلمة وعرانة شمال شرق المدينة وفي محيط بلدة يعبد.

 

** الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من رام الله

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الأحد، خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد عبد القادر نوفل، عند مدخل قرية راس كركر، غرب رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، كلا من: عوض جمعة حماد (45 عاما)، ومحمود ماهر حماد (19 عاما)، ومحمد عزت حماد (28 عاما)، وعبادة حسام حماد (29 عاما)، أثناء تواجدهم عند مدخل بلدة سلواد، شرق المدينة.

 

** الاحتلال يعتقل مواطنا غرب نابلس

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنا من مخيم عين بيت الماء غرب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت منزل الأسير المحرر هلال شاهين، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، واعتقلت والده محمد شاهين، عندما لم تعثر على نجله هلال.

 

** الاحتلال يستهدف المزارعين شرق غزة

 واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بنيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع المزارعين شرق محافظة غزة.

وقالت وفا إن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق محافظة غزة فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين شرق حي الشجاعية شرق غزة، وأجبروهم عنوة على ترك مزارعهم، والانسحاب منها.

يذكر أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق القطاع تتعمد يوميا إطلاق النار والغاز تجاه المزارعين ورعاة الأغنام على طول السياج الفاصل شرق القطاع، من أجل إجبارهم على الانسحاب والتراجع، وترك أراضيهم، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

 

** الاحتلال يعتقل شابين من بيت فجار جنوب بيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد إبراهيم طقاطقة (22 عاما)، ويزن محمود طقاطقة (23 عاما )، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

 

** إصابات بالاختناق في صفوف العمال قرب جدار الفصل غرب جنين

وأصيب، اليوم الأحد، عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة قرب بوابات جدار الفصل العنصري في قرى عانين والطيبة وزبوبا ورمانة غرب جنين.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال المنتشرة في محيط بوابات القرى المذكورة قامت بملاحقة العمال أثناء توجههم إلى أعمالهم في أراضي عام 1948، وسط اطلاق لقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال قامت بإضرام النار في كشك تجاري في قرية عانين بمحاذاة الجدار .

 

** الاحتلال يصيب شابا بالرصاص خلال مواجهات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

 وأصيب، اليوم الأحد، شاب بعيار ناري خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد صلاح بأن مواجهات اندلعت في منطقة 'التل' بالبلدة القديمة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى اصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل الى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

MENAFN22052022000151011027ID1104252245


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية