Wednesday, 29 June 2022 09:27 GMT

تطبيقات تسرق كلمات المرور على أندرويد

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - وضع مستخدمو أندرويد في تأهب بعد تحميل مئات التطبيقات من متجر غوغل بلاي سراً ببرامج ضارة يمكنها سرقة كلمات مرور المستخدمين، والمعلومات الحيوية الأخرى.

 

وحذر الخبراء المستخدمين بعد اكتشاف أكثر من 200 تطبيق على غوغل بلاي ببرامج ضارة قادرة على سرقة كلمات مرورهم، تضمنت برامج لياقة بدنية، وتحرير صور وتطبيقات في بي إن، وتثبيتها أكثر من مائة ألف مرة.

 

والبرنامج الضار المعني هو Facestealer الذي اكتشف لأول مرة في 2021، وسمي كذلك لاختراقه تفاصيل تسجيل الدخول إلى فيس بوك.

 

وإلى جانب سرقة البيانات، يمكنه أيضاً جمع ملفات تعريف ارتباط بفيس بوك، والمعلومات الشخصية عن حساب المستخدم.

 

و اكتشف باحثون في Trend Micro مئات التطبيقات الخطيرة على متجر غوغل، وأكثر من 40 تطبيقاً مزيفاً للعملات المشفرة لخداع المستخدمين، وسرقة مفاتيح الوصول إلى محافظ العملات المشفرة.

 

وتشمل البرامج التي حذفت من بلاي ستور: Daily Fitness OL، و Enjoy Photo Editor Panorama Camera، وPhoto Gaming Puzzle، وSwarm Photo، وBusiness Meta Manager.

MENAFN22052022000151011027ID1104252238


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.