Tuesday, 28 June 2022 12:04 GMT

انطلاق (تيلي ماتش) أمنية في المدارس الحكومية ضمن مبادرة فرصة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - في إطار استراتيجيتها الاجتماعية في تبني مشاريع طويلة الأمد، وذات تأثير مستدام في المجتمع وضمن جهودها الموصولة في الاستثمار ودعم القطاع التعليمي وتحسين جودة التعليم في مدارس المملكة كافة؛ أطلقت شركة أمنية فعاليات 'تيلي ماتش' لافتتاح ملاعب المدارس الحكومية المستفيدة من مبادرة 'فرصة'، وذلك بالتعاون مع مبادرة مدرستي، إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله.

وتأتي الفعاليات لتسليط الضوء على مبادرة 'فرصة' التي أطلقتها أمنية نهاية العام الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتأهيل وترميم ملاعب مدارس حكومية على مدار خمس سنوات وفي كافة محافظات المملكة، لتهيئة نمط حياة صحي للطلبة، وتعزيز أدائهم بعد جائحة كورونا، وبكلفة إجمالية تصل إلى مليون دينار.

وشملت الفعاليات التي شارك فيها فريق من مبادرة مدرستي خلال الفترة (15-18) أيار المدارس التي تم الانتهاء من تأهيلها: مدرسة الهاشمية الثانوية المختلطة وخادم الحرمين الأساسية للبنين في محافظة الزرقاء، ومدرسة بيت إيدس الثانوية الشاملة المختلطة في إربد، ومدرسة الفتح الثانوية للبنين في محافظة العاصمة.

وتتكون الفعاليات من مسابقات تيلي ماتش، لمدة ساعتين في المدرسة الواحدة، بمشاركة 60 طالباً، تحت إشراف ومتابعة فريق من المتطوّعين من شركة أمنية، وذلك ضمن برنامج 'أمنية للعمل التطوعي' وبالتعاون مع منصة ' نَحْنُ' – المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب، إلى جانب عقد جلسات تدريبية للمعلمين في كل مدرسة بالتعاون مع مبادرة مدرستي، لتدريب المعلمين على كيفية توفير بيئة تعليمية أفضل، والاستفادة من المصادر المبتكرة، وتنمية فرص التعليم المرتكزة على الأنشطة لتطوير تفكير الطلبة الإبداعي.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد الإبراهيم على أهمية مبادرة 'فرصة' في تهيئة البيئة المدرسية للطلبة، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم، إضافة إلى زيادة الثقة بين الطلبة والنظام البيئي في هذه المدارس إلى جانب اهتمامها بتعزيز الصحة النفسية والجسدية لهم، وتوفير بيئة تعلُّم أكثر صحة وأماناً لهم، ودفعهم لتبني سلوكيات صحية ورياضية تعود عليهم بالفائدة مع عودتهم إلى المدارس والتعلم الوجاهي بعد أن فرضت إجراءات الوقاية من جائحة كورونا نمطاً جديداً من التعليم، ألزم الطلبة على البقاء في منازلهم لفترات طويلة خلال الجائحة.

وبيّن أن هذه المبادرة جاءت ضمن استراتيجية شركة أمنية في المسؤولية الاجتماعية، والموجّهة لعدد من القطاعات، في مقدمتها قطاعي التعليم والصحة، اللذين يلعبان دوراً كبيراً في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد. وأضاف أن هذه المبادرة ستتيح فرص تطوعية جديدة على منصّة“نحن” المنصة الوطنية لتطوّع ومشاركة الشباب، حيث يمكن للمتطوعين المشاركة في فعاليات مشتركة مع الطلبة وأعمال تجميل المدارس مثل غرس الأشجار وطلاء الجدران وعقد ورش عمل ودورات تدريبية للطلاب.

MENAFN21052022000151011027ID1104250851


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار