Tuesday, 28 June 2022 12:56 GMT

دبي توصي بالتقصي الوبائي لجدري القرود

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أصدرت هيئة الصحة في إمارة دبي بالإمارات، أمس الجمعة، تعميماً إلى المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية العاملة ضمن نطاق اختصاص الهيئة بتعزيز التقصي المبكر عن مرض جدري القرود.

ويستهدف التعميم مكافحة الأمراض السارية والحد من انتشارها، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الإمارات في الاكتشاف المبكر والتقصي عن الأمراض ومنها مرض جدري القرود المستجد، وفق التعميم.

وطالب التعميم جميع الجهات المعنية في الإمارة بضرورة الاكتشاف المبكر والتقصي عن المرض؛ وذلك لضمان التطبيق الفعال والأمثل لإجراءات الوقاية والتحكم بمصادر العدوى المحتملة للمرض.

وناشدت الهيئة جميع الجهات بالتقيد التام بما ورد في التعميم تفادياً لأي مساءلة قانونية.

وأعلن كل من بريطانيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والسويد وفرنسا وكندا والولايات المتحدة رصد حالات إصابة بجدري القرود.

وتظهر أعراض المرض على هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

ويمكن أن ينتقل الفيروس من خلال ملامسة الآفات الجلدية وقطرات الشخص المصاب، وكذلك استخدام الأدوات المشتركة مثل الفراش والمناشف.

ويستمر المرض عادة مدة أسبوعين إلى 4 أسابيع، ويمكن أن تظهر أعراضه خلال فترة تتراوح من 5 إلى 21 يوماً بعد الإصابة.

واكتشف جدري القرود أول مرة عام 1958 عندما ظهر مرض يشبه الجدري في قرود أحد المختبرات، ومن هنا أُخذت هذه التسمية.

MENAFN21052022000151011027ID1104250849


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار