Tuesday, 28 June 2022 12:21 GMT

الأوبئة: الأردن قادر على التعامل مع جدري القرود

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، اليوم السبت، إن النظام الصحي لدينا في الأردن قادر على التعامل مع هذا المرض في حال وصل إلينا لا سمح الله، مؤكدا أنه لا يوجد حتى الآن أي إصابة محتملة بجدري القرود.

وأضاف حجاوي عبر قناة رؤيا، أن العالم سارع في رصد الإصابات بجدري القرود، بسبب جائحة كورونا التي استمرت فترة طويلة، مبينا أن جدري القرود لا علاقة له بالقرود، سوى أنه تم تسجيل إصابات بالقرود كما حدث سابقا بانفلونزا الخنازير.

وتابع أن الجهات المعنية في وزارة الصحة لم ترصد حتى الآن أي إصابة محتملة بجدري القرود.

وأشار إلى أن 'القلق من هذا المرض لأنه كان مستوطنا في إفريقيا، وخرج من القارة السمراء إلى أوروبا وكندا وأمريكا'.

ولفت حجاوي إلى أن أعراض الإصابة بمرض جدري القرود تتمثل في الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد اللمفاوية إلى جانب طفح جلدي على اليدين والوجه.

وحول توفر المطاعيم لعلاج المرض قال حجاوي، إن العالم لا يفكر في المطاعيم بالوقت الحالي، لكنه يؤكد على ضرورة الرصد والكشف المبكر عن الإصابات، والإعلان عنها فورا.

 

MENAFN21052022000151011027ID1104250846


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار