Tuesday, 28 June 2022 05:30 GMT

6 أفلام تحفز على الحياة

(MENAFN- Al Watan) الأفلام مخصصة في المقام الأول للترفيه، لكنها تحمل بين طياتها أفكارا قد تساعدنا على تحسين تصوراتنا وإدراكنا. وثمة أفلام عدة حصلت على جوائز عالمية، كان موضوعها الأهم ليس الترفيه، وإنما قدمت أفكارا ستغير مفهومنا عن الحياة، وتعطينا قوة دافعة لمواجهة مصاعبها.
The Pursuit of Happiness
فيلم من إنتاج عام 2006، لكن أحداثه تدور في عام 1981 عن كريس جاردنر الذي يستثمر كثيرًا في جهاز طبي لكنه لا ينجح في بيعه بسبب تكلفته المرتفعة، ما يضطره إلى أن يعيش بلا مأوى مع ابنه الصغير ثم يتقدم إلى شغل وظيفة لكن عليه اجتياز مسابقة خلال 6 أشهر من التدريب.
Shawshank Redemption
فيلم من إنتاج عام 1994، لكنه يروي قصة أندي دوفرين التي تبدأ في عام 1947 حينما دخل السجن بتهمة القتل.
يضع دوفرين داخل السجن في صمت تام خطة للهروب من السجن وكشف الفساد الموجود هناك طوال سنوات، فهل سينجح في تحقيق هدفه يا ترى؟.
The Social Network
هذا الفيلم من إنتاج 2010 ويقدم حافزًا كبيرًا لرواد الأعمال إذ إنه يحكي قصة صعود مارك زوكربيرج وفيسبوك.
ستتعلم من خلال قصة الفيلم كيفية تكبير شركتك من الغرفة الصغيرة التي بدأت فيها إلى أكبر شركة رآها العالم.
Rocky
هذا الفيلم الكلاسيكي، من إنتاج عام 1976، يُعلّم الروح التنافسية من خلال قصة روكي بلباو، لاعب رياضات قتالية، والذي جاءته الفرصة لنزال بطل الوزن الثقيل.
يمثل الفوز فرصة لبلباو في أن يحسن حياته، لكن الخسارة قد تقضي عليه.
Men of Honour
إنتاج عام 2000 ويحكي قصة كارل براشير، أول أمريكي أسود البشرة يخدم في القوى البحرية في وقت سادت فيه العنصرية ضد السود في الولايات المتحدة. يريد براشير أن يثبت كفاءته، لكن مدربه على الغوص يحنق عليه ولا يريده أن ينجح، فيحاول تصعيب التدريب عليه، لكن براشير يبلي بلاءً حسنًا في التدريب والدراسة.
يتعرض براشير لحادث أثناء إحدى المهام، يفقد رجله على إثره ليُستبعد من الخدمة، لكنه يصر على تركيب رجل صناعية والتدرب عليها لمواصلة الخدمة.
Seven Pounds
الفيلم من إنتاج عام 2008 ويحكي قصة تيم توماس الذي يتسبب في قتل 7 أشخاص بسبب استهتاره في القيادة.
يحاول توماس التكفير عن ذنبه بإنقاذ 7 أشخاص من الموت عن طريق التبرع بأعضائه، حتى أنّه يقدم على الانتحار الذي يخطط له ليتبرع بباقي الأعضاء بعد وفاته!. ينتحل توماس شخصية أخيه الذي يعمل في المجال المالي، ليستقصي عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى أعضائه، لكنه يتأكد أولًا ما إذا كانوا أناسًا صالحين، الفيلم يقدم معنى تحمل المسؤولية والإحسان إلى الآخرين والمبادرة في البحث عن المحتاجين.

MENAFN20052022000089011017ID1104246490


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.