Saturday, 25 June 2022 04:55 GMT

الإعلام العبري: إيران حاولت خطف وزير

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - كشف موقع 'يسرائيل هيوم' الإسرائيلي عن محاولات إيرانية لاختطاف شخصيات إسرائيلية رفيعة من بينها وزير الأمن السابق، وقائد الأركان العامة سابقا، موشيه بوغي يعالون.

وحسب الموقع فإن يعالون، شك بأمر تلك المجموعة حين حاولت التقرب منه فقام بإبلاغ جهاز الأمن العام الإسرائيلي 'الشاباك'، وهكذا كشف أمرهم.

وكانت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، قد ذكرت يوم أمس الخميس، أن 'الاستخبارات الإيرانية حاولت استدراج أكاديميين ومسؤولين كبار إلى الخارج لاختطافهم'، مشيرة إلى أن جهاز الأمن العام 'رصد في الأشهر الأخيرة، نشاطات للاستخبارات الإيرانية لتشجيع أكاديميين إسرائيليين ومسؤولين كبار في الأجهزة الأمنية على السفر إلى الخارج بهدف اختطافهم أو المساس بهم'.

وأضافت: 'انتحل عناصر الاستخبارات الإيرانية هوية محاضرين، وصحفيين ورجال أعمال، وقد تم التواصل مع الإسرائيليين بواسطة البريد الإلكتروني'.

ومن جهتها قالت صحيفة 'إسرائيل هيوم'، إنه 'تم الاتصال بالمواطنين الإسرائيليين عن طريق البريد الإلكتروني، باستخدام عنوان بريد مشابه جدا، أو تغيير حرف أو علامة، بعنوان أصلي معروف للطرف الآخر بغرض إقامة اتصال'.

وأكدت الصحيفة أنه 'بعد إجراء اتصال أولي مع الإسرائيلي، يطلب منه التبديل إلى محادثة على واتس أب برقم هاتف جديد غير مألوف له'، مضيفة: 'امتنع المواطنون الإسرائيليون الذين تلقوا هذه الاستفسارات المشبوهة عن الرد عليها، بل وقاموا بتنبيه الأجهزة الأمنية'.

MENAFN20052022000151011027ID1104245960


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.