Monday, 04 July 2022 03:50 GMT

زلة لسان أم وعي اللاشعور؟.. بوش يصف غزو العراق بـ 'غير المبرر' في قصده أوكرانيا (فيديو)'

(MENAFN- Al-Bayan)

وصف الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش غزو العراق بالخطأ بأنه 'وحشي' و'غير مبرر'، قبل أن يصحح كلامه ليقول إنه كان يقصد الإشارة إلى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأدلى بوش بهذه التصريحات في كلمة خلال حفل في دالاس أول أمس الأربعاء، بينما كان ينتقد النظام السياسي الروسي.

وقال بوش 'النتيجة هي غياب الضوابط والتوازنات في روسيا، وقرار رجل واحد شن غزو وحشي غير مبرر بالمرة للعراق' قبل أن يصحح كلامه ويهز رأسه، قائلاً 'أقصد لأوكرانيا'.

وألقى مازحاً باللوم في الخطأ على عمره، حيث انفجر الجمهور بالضحك.

وفي العام 2003، عندما كان بوش رئيساً، قادت الولايات المتحدة غزوا على العراق بسبب أسلحة دمار شامل لم يتم العثور عليها مطلقاً. وأدى الصراع المطول إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد عدد أكبر بكثير.

وسرعان ما انتشرت تصريحات بوش على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث جمعت أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة على تويتر وحده بعد أن قام مراسل دالاس نيوز بنشر المقطع.

وشبه الرئيس الأمريكي السابق أيضاً الزعيم الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم البريطاني في زمن الحرب ونستون تشرشل، بينما ندد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبدئه عملية عسكرية بأوكرانيا في فبراير.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN20052022000110011019ID1104245511


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.