Saturday, 02 July 2022 08:53 GMT

رئيسة مجلس النواب: تسخير الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين تعزيزا للعمل العربي المشترك

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب رئيسة الاتحاد البرلماني العربي أن تعزيز العمل العربي المشترك يمثل ركيزة أساسية، وأولوية ثابتة، تحرص الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين على توظيف إمكانياتها من أجل الأخذ به لآفاق أرحب من التقدم، وذلك انسجاما مع التوجه الوطني بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى.

وأكدت أن الجهود البرلمانية البحرينية الرامية لرفع مستوى الشراكة بين الدول العربية، تتسق مع دور الدبلوماسية الخارجية للمملكة، والتي تنفذ سياستها المتزنة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نظرا لأهمية العلاقات مع الأشقاء العرب، وما يمثله التعاون والتنسيق من خيار أساسي لمواجهة التحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأشارت رئيسة مجلس النواب رئيسة الاتحاد البرلماني العربي، خلال اجتماعها بـ فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، إلى أن القضايا العربية الكبرى وعلى رأسها القضية الفلسطينية تمثل أولوية للعمل العربي المشترك، مثمنة معاليها الحرص الذي تبديه الدول العربية الشقيقة للمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات التي تتناول دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع، اطلعت رئيسة مجلس النواب رئيسة الاتحاد البرلماني العربي، على الاستعدادات التي تم القيام بها لعقد أعمال المؤتمر الثالث والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، يوم السبت 21 مايو الجاري في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية الشقيقة، بعنوان 'المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى'.

MENAFN19052022000055011008ID1104244154


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.