Saturday, 25 June 2022 11:14 GMT

الكشف عن محاولات إيرانية لاختطاف ضباط وعلماء من الاحتلال

(MENAFN- Palestine News Network )

القدس/PNN/كشفت مصادر عبرية، اليوم الخميس 19 مايو 2022، عن محاولة الاستخبارات الإيرانية خلال الفترة الأخيرة خطف كبار الأكاديميين والضباط الإسرائيليين في الخارج.

وبحسب بيان لجهاز أمن الاحتلال“الشاباك” فإن الإيرانيين قاموا بالتواصل مع مسؤولين أمنيين سابقين ومع أكاديميين إسرائيليين ووجهوا لهم دعوات حضور لمؤتمرات وهمية بالخارج أو لمقابلات بهدف اختطافهم أو اغتيالهم.

وأضاف البيان أنه وخلال هذه المحاولات كان يتم استخدام عناوين بريد إلكترونية قريبة جدًا من بعض البريد الإلكتروني للمؤسسات والصحفيين الأجانب، مع تغيير بعض الحروف إلى جانب التنكر تحت صفة رجال أعمال أو صحافيين أو أكاديميين ومراكز بحثية.

ولم تعقب طهران بصورة رسمية على مزاعم الشاباك، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت مواجهة مباشرة واستخباراتية شبه معلنة مقارنة بما كان يتم في السابق بين الاحتلال وإيران.

MENAFN19052022000205011050ID1104243410


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار