Saturday, 25 June 2022 10:36 GMT

اشتية: صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين ولجميع موظفي الدولة

(MENAFN- Palestine News Network )

رام الله/PNN/ أعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، اليوم الخميس 19 مايو 2022، ترحيبها بالمبادرة الخاصة بحل إضراب المعلمين واستعدادها الكامل لتنفيذ ما جاء فيها من بنود.

وقال رئيس الحكومة في كلمة مصورة إن“حكومته تلتزم بشكلٍ كامل بالاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم واتحاد المعلمين بتاريخ 21-4-2022، وأود هنا التأكيد أنه انطلاقا من تقديرها لأهمية التعليم الذي هو مصدر فخرٍ لشعبنا العظيم، فإن شح الإمكانيات المالية سيكون دافعاً لتجنيد الأموال ورصد الموازنات للنهوض بالتعليم والمعلمين باعتبار أن المدارس هي مصانع العقول”.

وأضاف:“يتم صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين ولجميع موظفي الدولة، وتحدد ذلك وزارة المالية، ويتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتحويل العلاوة الإشرافية للمعلمين إلى علاوة طبيعة عمل اعتبارا من تاريخه”.

وتابع اشتية:“تمضي الحكومة قدما بإصدار تشريع خاص لحماية المعلم، مؤكداً أنه سيوعز إلى جهات الاختصاص للإسراع بإنجاز نظام مهننة التعليم المطروح على طاولة مجلس الوزراء في أقرب الآجال”.

وأكد رئيس الحكومة على استكمال صرف باقي المستحقات للمعلمين تباعا بعد أن تم صرف الدفعة الأولى من تلك المستحقات بقيمة 13 مليون شاقل، داعياً المعلمين لاستئناف التعليم اعتبارا من يوم السبت المقبل والاضطلاع بمسؤولياتهم الوطنية.

MENAFN19052022000205011050ID1104243409


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار