Saturday, 25 June 2022 10:47 GMT

مساهمون في 'غوغل' و'أمازون' يطالبون بإلغاء عقود مع الاحتلال الإسرائيلي

(MENAFN- Palestine News Network )

بيت لحم/PNN/قدَّم مساهمون في شركتي“غوغل” و”أمازون” مشروعي قرارين ينتقدان توقيع عقود مع حكومة وجيش الاحتلال.

وبحسب وكالات إعلامية، سيتم عرض مشروعي القرارين على اجتماع مساهمي الشركتين السنوي المنوي عقده خلال الشهر القادم.

ويطالب المساهمون، بإجراء مراجعات لعقود وقعتها الشركتان مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضمن مشروع يحمل اسم“نيمبوس”، الذي يهدف إلى نقل قاعدة البيانات الحكومية لدى الاحتلال إلى تكنولوجيا السحاب.

وحذر القراران، من أن هذا المشروع قد يضر بحقوق الإنسان ويؤدي إلى خسارة في قيمة الأسهم على المدى البعيد، حيث تجري حملة مكثفة لحض المساهمين على التصويت لصالح القرارين.

وذكرت وكالات أنباء، أن قيمة العقد الموقع بين حكومة الاحتلال والشركتين يبلغ أكثر من مليار دولار ومدته خمس سنوات.

ويركز اعتراض المستثمرين على مشروع“نيمبوس”، على الأسس الأخلاقية التي استخدمها موظفون في“غوغل” و”أمازون” وكتبوا رسالة لإدارتهم قبل أشهر تطالب بالانسحاب من المشروع الموقع مع حكومة الاحتلال، كونه يجعل الشركة متواطئة في انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال في فلسطين، كما أن المشروع سيشكل خطرا على سمعة الشركة.

 

MENAFN19052022000205011050ID1104243404


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار