Saturday, 25 June 2022 10:58 GMT

العرب يعرضون القهوة والزيتون وحتى التعبئة والتغليف في أباس

(MENAFN- Brazil-Arab News Agency (ANBA))

Bruna Garcia Fonseca

ساوباولو – في اليوم الأول من معرض أباس 2022 ، الذي يعتبر أكبر معرض للأسواق التجارية في أمريكا اللاتينية ، كان العارضون العرب المشاركون في جناحي الغرفة التجارية العربية البرازيلية واثقين ولديهم توقعات تجارية عالية. في المجموع، هناك 26 شركة مشاركة في المعرض من الإمارات العربية المتحدة، والأردن، ومصر وتونس. تعرض الشركات منتجات مثل القهوة، والزيتون، والزبيب، والتمر، وزيت الزيتون، والحلويات العربية، والأعشاب، والتوابل، وحتى التعبئة والتغليف.



ياسين الحموي على اليمين وأحمد السمان

شركة الحموي ، شركة قهوة سورية ومقرها دبي، هي واحدة من العارضين. ياسين الحموي هو مدير تطوير أعمال الشركة وحفيد مؤسس الشركة. أخبر الحموي وكالة الأنباء العربية البرازيلية، أنبا، أن الشركة تنتج جميع أنواع القهوة باستثناء الكبسولات. من منتجات الشركة، القهوة العربية والتركية القابلة للذوبان، القهوة السائلة المعبأة مع الماء الساخن، والقهوة المثلجة في علب، وحبوب البن التقليدية والمطحونة. هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الشركة في معرض أباس للأسواق التجارية في البرازيل. هدف الشركة هو البدء في تصدير القهوة إلى كل دول أمريكا اللاتينية. أضاف الحموي، شركتنا تعتبرأكبر مصنع للبن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فاسم الشركة باللغة الانجليزية هو Mena، ، فنحن نقوم بالتحميص والطحن والتعبئة، ونأمل أن نفتح هذا السوق في أمريكا اللاتينية، من البرازيل أولاً.



نادر سيد في اليسار، وزميله من شركة فالكون

في البداية ، كان تركيز الشركة يتمثل في بيع القهوة التركية، التي يستهلكها المجتمع العربي الإسلامي على نطاق واسع، وكذلك بيع علب القهوة المثلجة بالنكهات الأصلية، مثل نكهة الموكا، الفانيليا، الكراميل واللوز. قال الحموي، إن العلامه التجارية للقهوة المثلجة الخاصة بشركته تعتبر رائدة في الشرق الأوسط ، كما أنها تباع أيضًا في ألمانيا وهولندا وستباع قريبًا في المملكة المتحدة. تباع منتجات القهوة الأخرى إلى 25 دولة. قال الحموي عن مشاركته في معرض أباس، لقد جئنا للتعرف على السوق بشكل أفضل ومعرفة ما تحتاجه. وذكر أيضاً أنه بالإضافة إلى الصناعة الخاصة بهم ، فلديهم أيضًا مصنع للعلامات الخاصة. وقال، يمكننا تصنيع البن في الإمارات وتصدير المنتج للمنطقة.

صرح نادر سيد ، مدير التصدير في شركة فالكون باك ، لوكالة الأنباء العربية البرازيلية، أن شركة التغليف ومقرها الإمارات العربية المتحدة تصدر إلى 72 دولة. تعرض الشركة منتجاتها لأول مرة في معرض أباس، ويأمل سيد أن يفتح سوق أمريكا الجنوبية. تمتلك الشركة البالغة من العمر 30 عامًا 17 مصنعًا في الإمارات وحدها، وتبيع بالفعل أكثر من 3500 منتجًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، منطقة البحر الكاريبي، الشرق الأوسط، أفريقيا، آسيا، المحيط الهادئ وأوروبا. منتجات الشركة الرئيسية هى معلبات حفظ الطعام من الألمنيوم ، رقائق الألمنيوم، ورق التغليف، المعلبات التي تستخدم في الميكروويف والأكواب الورقية. لكن الشركة لديها أيضًا منتجات مثل ،الصابون، الكحول والمنظفات بمختلف أنواعها.



شيماء رأفت من شركة الدقهلية

قال سيد، لقد قمنا بالفعل بزيارة بعض العملاء في ساو باولو، وسنذهب بعد المعرض إلى ريو دي جانيرو لحضور اجتماعات أخرى. أضاف، نأمل في دخول السوق البرازيلية، ومن يدري، فقد يكون لدينا في المستقبل مصنع هنا، فالفارق هو تكلفتنا المنخفضة.

مصر

كما تعرض شركة الدقهلية لأول مرة في البرازيل ، حيث عرضت الزيتون والزبيب إلى جناح معرض أباس. وقالت مديرة المبيعات في الشركة المصرية، شيماء رأفت ، لوكالة الأنباء العربية البرازيلية، أنبا، أن الشركة أيضا تبيع الثوم المجفف، وتمور المجدول والحمضيات ، وتأمل في فتح أسواق أمريكا اللاتينية والبرازيل. قالت رأفت، نحن نستهدف الأسواق التجارية هنا في البرازيل، ونرغب في العمل مع هذا القطاع. جدير بالذكر أن شركة الدقهلية لديها خمسة مصانع منتشرة في جميع أنحاء مصر، وتصدر بالفعل منتجاتها إلى 50 دولة.

الافتتاح



الغرفة التجارية العربية البرازيلية والسلطات في أباس

حضرت غرفة التجارة العربية البرازيلية افتتاح معرض أباس، ممثلة بمديرة التسويق والمحتوى ، سيلفانا جوميز، والرئيس السابق للمنظمة، روبنز حنون، ومستشار المؤسسة والقنصل الفخري للأردن في ساو باولو ، مصطفى عبدوني ، والمدير وليم عطوي، يرافقهم السفير الأردني لدى البرازيل معن مساعدة، و عضو مجلس الشيوخ الأردني عيسى مراد. تحدث الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو ووزير الاقتصاد باولو جيديس في حفل الافتتاح ، كما تحدثت السلطات والقادة الآخرون في قطاع الأغذية. كما زار بولسونارو المعرض.

ترجمة أحمد النجاري

ادسون لوبيس جونيور، الغرفة العربيةة برونا جارسيا، أنبا برونا جارسيا / أنبا برونا جارسيا / أنبا الغرفة العربية

MENAFN19052022000213011057ID1104243370


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار