Thursday, 30 June 2022 06:54 GMT

التشغيل الألمانية تبحث تسويق الكفاءات الاردنية

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 19 أيار (بترا)- أكد المدير الإداري لشؤون العلاقات الدولية بوكالة التشغيل الاتحادية الألمانية ماركوس بيرشر، أن الوكالة تعمل حاليا على توسيع التعاون مع الشركاء الأردنيين من أجل تسويق الكفاءات الأردنية في عدد من المجالات.
وأشار بيرشر بهذا الخصوص خلال لقائه عدداً من أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة عمان، الى وجود طلب كبير في سوق العمل الألماني على الشباب المؤهلين من مختلف التخصصات، موضحا أن بلاده أطلقت برنامج (تربل ون) في الأردن بالتعاون مع منظمة (جي آي زد) بهدف توليد فرص لتشغيل الشباب الأردني المؤهلين في مجال التمريض بألمانيا.
وأوضح أن البرنامج يستقطب الكفاءات من عدد من الدول بينها الأردن، تم اختيارها بعد دراسة المنهج التعليمي في الأردن، مؤكداً أن أهم الشروط للراغبين بالعمل في ألمانيا من الشباب الأردني؛ تعلم اللغة الألمانية، واجتياز المستويات اللغوية المطلوبة، واجتياز امتحان اللغة الألمانية المعتمد، ومعادلة الشهادات والاعتراف بها من قبل الجهات المختصة هناك.
بدوره أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان أحمد الخضري، أهمية توسيع التعاون مع الجهات الألمانية لتطوير برامج التدريب المهني لعدة تخصصات صناعية فنية، تغطي احتياجات القطاع الصناعي، خاصة وأن التجربة الألمانية رائدة في مجال التعليم والتدريب المهني.
من جهته ثمّن عضو مجلس إدارة الغرفة سعد ياسين الدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الألمانية للأردن لمختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع الصناعي، مشيداً بالدور الذي لعبه مكتب التعاون الاقتصادي الألماني الأردني منذ تأسيسه خلال السنوات الثماني الماضية، من خلال المساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتنظيم عدد من المنتديات واللقاءات المشتركة.
وقال ياسين، إن الغرفة وبالتوازي مع جهودها في تسويق الصناعات الأردنية، تسعى لتسويق الأردن كبلد غني مليء بالكفاءات والموارد البشرية، انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية والوطنية للغرفة بتوفير فرص عمل لأبناء الوطن في الداخل والخارج، وبما يسهم في معالجة مشكلة البطالة المتفاقمة في الأردن.
وأشار مدير عام الغرفة نائل الحسامي، إلى ترتيب الغرفة بالتنسيق مع مكتب التعاون الاقتصادي الألماني الأردني؛ لقاءات عمل جمعت ممثلي الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل ومؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، إضافة إلى كل من نقابة المهندسين والأطباء والممرضين والصيادلة، مع وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية، لبحث فرص وآليات تشغيل الشباب الأردني من مختلف التخصصات الجامعية والمهنية في سوق العمل الألماني.
--(بترا)
ع ن/ اح19/05/2022 13:16:33

MENAFN19052022000117011021ID1104241120


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية