Thursday, 07 July 2022 10:21 GMT

أردوغان: تركيا لا يمكنها أن تقطع العلاقات مع روسيا

(MENAFN- Palestine News Network )

أنقرة/PNN- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن تركيا لا تستطيع قطع العلاقات مع روسيا.

وقال في لقاء مع مجموعة من الشباب التركي”لدينا علاقات مع كل من روسيا وأوكرانيا، ولدينا مشروع محطة أكويو للطاقة النووية مع روسيا، في العام المقبل سنكمل هذا المشروع ونفتتحه، هذا مصدر للطاقة مهم للغاية بالنسبة لنا”.

وتابع“علاقاتنا إستراتيجية مع روسيا لا يمكننا التخلي عنها أو أن نفككها”.

وأعلن أردوغان رفضه انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو؛ ما يرضي موسكو ضمنيا.

وقال الرئيس التركي يوم الاثنين إنه ينبغي ألا يتجشم الوفدان السويدي والفنلندي عناء القدوم إلى أنقرة لإقناعها بالموافقة على ملف الانضمام لحلف شمال الأطلسي.

وتعتبر أنقرة أن السويد وفنلندا تؤويان أشخاصا تقول إنهم مرتبطون بجماعات تعتبرها إرهابية، مثل: جماعة حزب العمال الكردستاني، وأتباع فتح الله كولن.

وترفض تركيا الانضمام إلى العقوبات المتخذة ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، فيما تشدد أنقرة على مساعيها لإبقاء باب الحوار مفتوحا.

MENAFN19052022000205011050ID1104241090


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.