Thursday, 30 June 2022 11:03 GMT

الأمير عبد العزيز آل سعود يزور مشروع قلب عمان

(MENAFN- Alghad Newspaper)

عمان- الغد – ضمن زيارة الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) للأردن للوقوف على المشاريع والشراكات التنموية الخاصة بالبرنامج في المملكة، قام سموه والوفد المرافق بزيارة مشروع قلب عمان الذي احتضن مجموعة من المبادرات التنموية التي شهدت تطبيق مدخل جديد في التدريب والتأهيل للمشاركين من مختلف الفئات الاجتماعية.
واستقبل أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة الأمير والوفد المرافق، وقدم عرضاً موجزاً عن التعاون بين أمانة عمان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الوطني للمشاريع الصغيرة الذي يعد أول بنوك الشمول المالي التي أطلقها (أجفند) في المنطقة العربية وإفريقيا.
وعلى هامش الزيارة، قام الأمير بتكريم مجموعة من رواد الأعمال من ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من المشروع، وأكد الأمير أولوية هذه الفئة الغالية في فلسفة (أجفند)، مؤكداً ضرورة الابتكار المالي من أجل إدماجهم اقتصادياً وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية.
وتوجه الأمير والوفد المرافق لزيارة فرع البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة في منطقة جبل الحسين، والتقى بفريق العمل، وأثناء الزيارة قدم مدير عام البنك عرضاً موجزاً حول استراتيجية البنك في تقديم خدماته التمويلية لأصحاب المشاريع الصغيرة في جميع محافظات المملكة، وسعي البنك إلى تطوير الحلول التكنولوجية المناسبة في جميع فروعه ومن خلال إتاحة خدمات المحافظ الإلكترونية لتعزيز الشمول المالي، ويذكر أن البنك يخدم أكثر من ثمانين ألف مستفيد من خلال 34 فرعاً في المملكة.
وانتقل الوفد إلى مركز الحسين للسرطان؛ حيث استقبلهم مدير المركز الدكتور عاصم منصور الذي اصطحب الأمير في زيارة لمرافق المركز المختلفة وأطلعه على منجزات المركز في مجال تقديم أرقى الخدمات العلاجية لمرضى السرطان من الأردن والدول العربية الأخرى، ووجه الأمير الوفد المرافق إلى مواصلة التباحث مع المركز وفريقه للعمل على تطوير نموذج لتعزيز علاقة المركز بشركات التأمين الدولية التي يمتلك (أجفند) الخبرة في تطوير منتجات مالية مبتكرة بالتعاون معها في السودان وبما يمكن المركز من العمل على تعزيز تواجده بوصفه إحدى أهم المحطات المتاحة للعلاج من السرطان والأورام في العالم.
وفي ختام زيارته، توجه الأمير إلى مختبر الألعاب الأردني ليطلع برفقة صائب الحسن مدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية على المنهج المطبق لإعداد جيل من المطورين في مجال الألعاب يمكنهم المنافسة على المستوى العالمي، واستعرض الحسن منجزات المختبر التي تأتت من خلال الدعم الملكي لهذه الصناعة الناشئة في الأردن والفرص التي أتاحتها للعديد من أبناء المملكة من خلال برامج لبناء وتعزيز القدرات، وخاصة لفئة الشباب.
كما واستعرض مدير المختبر نور خريس تجربة مجموعة من الشركات الناشئة والمطورين المستقلين الذين تلقوا الدعم من المختبر منذ البداية ووصولاً إلى تحقيقهم حصة سوقية في الخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية، وأشاد سمو الأمير بتجربة المختبر الذي يفتح آفاقاً لمستقبل واعد للشباب المنخرط في التقنية الحديثة، داعياً لتعميم هذه الثقافة والفرص التي تحملها بين الشباب العربي.

MENAFN19052022000072011014ID1104240043


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.