Thursday, 30 June 2022 08:01 GMT

26 متسابقا يبدأون منافسات رالي الأردن من متحف السيارات اليوم

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

عمان – الغد- تنطلق مساء اليوم الخميس، فعاليات رالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) من متحف السيارات الملكي بمشاركة 26 متسابقا محليا وعربيا وعالميا.
ويسبق انطلاق الرالي المؤتمر الصحفي للمتسابقين.
وأنهى المشاركون في اليومين الماضيين تدريباتهم على مسار الرالي استعدادا لخوض منافساته التي تستمر حتى يوم السبت.
وتقام ضمن منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية.
ويقام الرالي بدعم من شركة زين الأردن، شركة ماونتن ديو، جرانتي للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، وهلا إف إم، وبليس(FM).
وتقام منافسات الرالي في منطقة البحر الميت وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كم.
ويبلغ عدد مراحل الرالي 12 مرحلة وتم ادراج مرحلة رالي الأردن التي تبلغ مسافتها (40.79) كم، والتي سبق وأن تم استخدامها كمرحلة من مراحل رالي الأردن العالمي (دبليو آر سي) 3 مرات، (أعوام 2008 و2010 و2011)، وتعد واحدة من أقوى المراحل التشويقية في الرالي.
وتبدأ منافسات يوم الجمعة من خلال مرحلة يكرت وطولها (9.71 كم) ، ويشق المتسابقون طريقهم عبر مسارات متعرجة على الطرق الوعرة والصعبة.
ومن ثم ستنطلق السيارات من مرحلة نهر الأردن والبالغ طولها (40.79) كم وهي مرحلة عملاقة ومثيرة للمتسابقين، ومتعددة التضاريس، وتتطلب تحكم في السيارة وذكاء فائق من قبل المتسابقين.
ويخوضون بعد ذلك منافسات مرحلة المغطس وطولها (11.34) كم، وهي بالقرب من موقع معمودية السيد المسيح.
ويكرر المشاركون المراحل 3 مرات.
ويبدأ المتسابقون المنافسة في اليوم الثاني والأخير من الرالي ابتداء بحاث وطولها (12.69 كم).
ومن ثم ينطلق المتسابقون من مرحلة سويمة وطولها (11.08) كم، وبعدها يتنافسون في مرحلة ماعين وطولها (17 كم) ، قبل العودة إلى مركز الصيانة بعد الظهر.
ويكرر المتسابقون المراحل 3 مرات.
ومن المتوقع أن يقف المتسابقون على منصة التتويج عند الساعة (4.30 مساء).
منافسة صعبة في أقوى الراليات
بعد المنافسة القوية التي شهدتها الجوالات الثلاث الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، يسعى المتسابق القطري ناصر العطية إلى تأكيد تفوقه في رالي الأردن الدولي والتي سبق أن فاز بها 14 مرة.
وسبق للعطية وأن فاز بلقب بطولة الشرق الأوسط 17 مرة، ويتطلع إلى مواصلة سلسلة انتصاراته.
ويتصدر العطية الترتيب العام المؤقت لبطولة الشرق الأوسط برصيد 109 نقاط، ويلحق به في المركز الثاني المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس برصيد 59 نقطة، تاركا خلفه العُماني عبد الله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
والمنافسة في المجموعة“NR5” ستكون بين القطري ناصر العطية والعُماني عبد الرواحي والقطري ناصر خليفة العطية.
وسيدخل القطري ناصر العطية في منافسة مع العُماني عبد الله الرواحي العُماني وملاحه الأردني عطا الحمود والقطري ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جوفاني بيرناتشي.
وفي منافسات المجموعة،.“ميرك 2” يشارك 14 متسابقا ويسعى الأردني عيسى أبو جاموس للبقاء ضمن دائرة الإنجاز في رالي الأردن الدولي في هذه المجموعة والتي يتصدرها برصيد 89 نقطة، ويحتل مواطنه إيهاب الشرف المركز الثاني برصيد 63 نقطة، ويأتي الكويتي مشاري الظفيري بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة ويقاسمه النقاط مواطنه محمد الظفيري، ويحتل العُماني زكريا العامري المركز الخامس برصيد 37 نقطة.
ويدخل على خط المنافسة شاكر جويحان وملاحته المخضرمة نانسي المجالي التي تمثل المشاركة النسوية، وشادي شعبان صاحب لقب بطولة الأردن للراليات المحلية العام 2021، وصاحب المركز الرابع في الترتيب العام لرالي الأردن 2021 والمركز الثالث في” إن آر 4″، وعاصم عارف بطل MERC 3″” مرتين وصاحب لقب الفئة إيه 7 وآر سي 3 في رالي الأردن 2021، والذي يشارك في رالي الأردن الحالي في فئة الدفع الثنائي .
وخالد جمعة صاحب لقب الفئة اس 1 في رالي الأردن 2021 ولقب الرالي الوطني الثاني العام 2021، وإيهاب الشرفا صاحب المركز السابع في الترتيب العام في رالي الأردن 2021، وأمير ناصيف ويظهر الوجه الجديد الشيخ بدر الفايز وفادي دهشان، والكويتي محمد الزفيري والفلسطيني حمادة عودة واللبناني أليكس فغالي.
ويشارك في المجموعة.” ام تي” الأردنيون سلامة القماز ويوسف الأسمر وأمجد العناسوة، وإبراهيم علي.
وفي المجموعة” تي” يشارك الفلسطيني فارس سعيد والسعودي متعب الشمري، كما يشارك في المجموعة“تي ان” الأردني هاشم كلبونة.
العطية: المنافسة صعبة في الرالي
وقال المتسابق القطري ناصر العطية :” ستكون المنافسة في رالي الأردن الدولي 2022 قوية خاصة في مرحلة الطويلة (نهر الأردن)، لنا خبرة كبيرة فيها سابقا ضمن منافسات رالي الأردن (دبليو آر سي)، هذا العام يعد جيدا بالنسبة لي، بدأنا بالفوز برالي داكار وحققنا الفوز في راليات سلطنة عمان وقطر والكويت ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، علينا توخي الحذر والقيادة بأسلوب ذكي في رالي الأردن الدولي، هدفي الفوز برالي الأردن الدولي لتعزيز فرصة نيل اللقب الاقليمي”.
الظفيري: أتمنى عدم حدوث مشاكل
قال الكويتي مشاري الظفيري احتل المركز الثالث لمجموعة“ميرك 2″ برصيد 40 نقطة، وفي رالي الأردن الدولي سأعمل على نيل لقب مجموعتي، في رالي الكويت تعرضت لمشاكل على متن سيارة شكودا على مدار يومين، وتعلمنا مما حدث، وفي حال عدم تعرض سيارتي لأعطال أو مشاكل، أعتقد أنني قادر على نيل لقب المجموعة”.
أبو جاموس: منافسة قوية في (ميرك 2)
قال متصدر بطولة الشرق الأوسط لمجموعة“ميرك 2” عيسى أبو جاموس:“عدت إلى عالم الراليات بعد انقطاع دام 12 عاما، حيث توقفت عن المشاركة بسبب ظروف العمل، اتصدر حاليا محموعة” ميرك 2″ للشرق الأوسط للمتسابقين، بعد انقضاء 3 جولات من البطولة برصيد 89 نقطة، واحتل المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للمتسابقين برصيد 59 نقطة.
نلت لقب الرالي الوطني الأول الذي كان محطة إعداد جيدة، بالنسبة لي وللملاح عماد جمعة”.
وأضاف:” المنافسة في رالي الأردن الدولي ستكون صعبة في مجموعة“ميرك 2″ بين المتسابقين الأردنيين والعرب، اتطلع لنيل لقب المجموعة، والحفاظ على مركز الصدارة وايضا تعزيز رصيدي من النقاط في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط”.
وأضاف قائلا: :” يتميز رالي الأردن الدولي بصعوبة وتنوع تضاريسه، ومشاركة 26 متسابقا محليا وعرييا وعالميا، سيزيد من قوة المنافسة، كما يشارك متسابقين شباب في الرالي، أمثال شاكر جويحان وأمير ناصيف واحمد جانخوت، وسيكون لهم دور مؤثر في منافسات الرالي، وأعمل أن يكون لأولادي دور مؤثر في رياضة السيارات في القريب العاجل”.
وختم حديثه متمنيا أن يفوز متسابق أردني في رالي الأردن الدولي.
قائمة المتسابقين والملاحين المشاركين في رالي الأردن الدولي:
ناصر العطية (قطر) وملاحه ماتيو بوميل (إمارة أندورا) – فولكس واجن“بولو جي تي آي – آر 5″، وعبد الله الرُواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) – شكودا فابيا، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحه جوفاني بيرناتشي (إيطاليا) – فورد فييستا، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) – ايفو 10، عاصم عارف (الأردن) ملاحه أحمد جانخوت (الأردن) – رينو كليو، عيسى أبو جاموس (الأردن) وملاحه عماد جمعة (الأردن) – ايفو 9، أليكس فغالي (لبنان) وملاحه جوزيف مطر (لبنان) – ايفو 9، شاكر جويحان (الأردن) وملاحته نانسي المجالي (الأردن) على متن ايفو 10، شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) – ايفو9، زكريا العامري (عُمان) وملاحه محمد العامري (عُمان) – سوبارو إمبريزا، خالد جمعة (الأردن) وملاحه طارق الطاهر (الأردن) – ايفو 10، يوسف الظفيري (الكويت) وملاحه كارلوس حنا (لبنان) – ايفو 10، إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) – ايفو 9، محمد الظفيري (الكويت) وملاحه سليمان الهلال (الكويت) ايفو 10، حمودة عودة (فلسطين) وملاحه يزن جمعة (الأردن) – ايفو 10، أمير ناصيف (الأردن) وملاحه موسى جهريان (الأردن) – سوبارو إمبريزا، يوسف الأسمر (الأردن) وملاحه محمد عطاري (الأردن) – سوبارو إمبريزا، سلامة القماز (الأردن) وملاحه فيصل القماز (الأردن) – ايفو 6، سامي فليفل (الأردن) وملاحه أحمد الخطيب (الأردن) على متن ايفو 5، أمجد العناسوة (الأردن) وملاحه عامر موسى (الأردن) – ايفو 7، الشيخ بدر الفايز (الأردن) وملاحه مصطفى جمعة (الأردن) ايفو 10، فادي دهشان (الأردن) وملاحه محمد رشيد (الأردن) – ايفو9، إبراهيم علي (الأردن) وملاحه أحمد شقيرات (الأردن) – رينو كليو، فارس سعيد (فلسطين) وملاحه جاد نباص (الأردن) – كان ام مافريك، متعب الشمري (السعودية) وملاحه بدر العجمي (الكويت) – نيسان سفاري باترول، هاشم كلبونة (الأردن) وملاحه مصطفى البيطار (الأردن) – متن بلاك إيرس.

MENAFN19052022000072011014ID1104240037


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية