Sunday, 03 July 2022 11:36 GMT

انتصارات مثيرة لطلاب الأردنية والأهلية واليرموك بدوري سلة الجامعات

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

خالد العميري

عمان – شهدت الجولة الثانية من بطولة دوري“بلينك” للجامعات“طلاب” بكرة السلة، إثارة كبيرة، حيث تغلب فريق الجامعة الأردنية على فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا (83-63)، وفريق جامعة عمان الأهلية على فريق جامعة البلقاء التطبيقية (58-31)، في لقاءين أقيما أمس على صالة الأردنية، فيما تغلب فريق جامعة اليرموك على فريق جامعة مؤتة (85-71)، باللقاء الذي اقيم في صالة فيلادلفيا.
ويشهد الأسبوع الثالث من البطولة، إقامة 4 مواجهات مثيرة يوم الاثنين المقبل، حيث ستكون صالة الأردنية مسرحا لمواجهتي جامعة آل البيت وجامعة الأميرة سمية الساعة 12 ظهرا، ثم مواجهة جامعة الإسراء وجامعة العلوم التطبيقية الساعة 2 ظهرا، فيما تحتضن صالة الهاشمية مواجهتي، جامعة جدارا ضد الجامعة الألمانية الساعة 12 ظهرا، ثم تلتقي جامعة العلوم الإسلامية مع الجامعة الهاشمية عند الساعة 2 ظهرا.
وتحظى بطولة الطلاب بمشاركة 15 جامعة، هي: التطبيقية وجدارا وسمية والإسلامية والهاشمية وآل البيت والألمانية والإسراء والأردنية والتكنولوجيا والأهلية والبلقاء واليرموك ومؤتة والبتراء، موزعة على 4 مجموعات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع للمرحلة الثانية التي تقام وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، خلال الفترة من 17 إلى 24 تموز (يوليو) المقبل.
4 مواجهات في ختام المرحلة الأولى“طالبات”
تختتم اليوم مباريات المرحلة الأولى“الدور الأول” لدوري“بلينك” للجامعات للطالبات بكرة السلة بإقامة أربع مواجهات سيتحدد معها هوية الفرق المتأهلة للدور القادم، حيث تحتضن صالة الأردنية مواجهتي جامعة الإسراء وجامعة الأميرة سمية عند الساعة 12 ظهرا، تليها مواجهة الجامعة الأردنية وجامعة العلوم التطبيقية في تمام الساعة 2 ظهرا.
وتستقبل صالة فيلادلفيا مواجهتي جامعة عمان الأهلية وجامعة جدارا عند الساعة 12 ظهرا، ثم مواجهة جامعة آل البيت والجامعة الألمانية في تمام الساعة 2 ظهرا.
وطبقا لنظام البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني بشكل مباشر، فيما تلعب الفرق صاحبة المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ملحقا خاصا لتحديد هوية الفريق الرابع المتأهل للدور الثاني، والذي يقام وفقا لنظام الدوري المصغر بين الفرق الأربعة من مرحلتين“ذهاب وإياب”، خلال الفترة من 22 إلى 26 أيار (مايو) الحالي.
ويقام الدور الثاني“المرحلة الترتيبية” في الفترة من 27 تموز (يوليو) إلى 15 آب (أغسطس) المقبلين وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين، على أن يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع مباراة فاصلة على“الميدالية البرونزية” يوم 18 آب (أغسطس) المقبل، فيما يلعب صاحبا المركزين الأول والثاني سلسلة قصيرة من 3 مباريات، يحسمها ويظفر باللقب من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين بالبطولة التي تختتم في 25 من الشهر ذاته.
وتحظى بطولة الطالبات بمشاركة 9 جامعات بعد انسحاب جامعة جدارا، وهي: الأردنية والأهلية والألمانية والهاشمية والتطبيقية وسمية والتكنولوجيا والإسراء وآل البيت، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات، تضم الأولى (سمية والتكنولوجيا والإسراء)، والثانية (التطبيقية والأردنية والأهلية)، والثالثة (الألمانية والهاشمية وآل البيت).

MENAFN19052022000072011014ID1104240035


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.