Sunday, 03 July 2022 11:16 GMT

كلوب فخور بأداء البدلاء أمام ساوثامبتون.. وينتظر يوم الحسم

(MENAFN- Alghad Newspaper)

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

مدن – بدا مدرب ليفربول يورجن كلوب مرتاحا لفوز فريقه الصعب على ساوثامبتون 2-1 أول من أمس، ضمن الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبات ليفربول يبتعد عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، قبل جولة واحدة على النهاية، وتمكن من تحقيق الفوز رغم إشراكه تشكيلة من اللاعبين البدلاء، مع تعدد الإصابات وتعرض آخرين للإرهاق.
وقال كلوب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي):“الطريقة التي لعبنا بها مع 9 تغييرات رائعة، لقد شاهدت أداء مثيرا دون إيقاع، شعرنا جميعا بالغضب بعض الشيء بعد التأخر بهدف، قبل أن يسيطر علينا الهدوء”.
وأضاف“سجلنا هدفا رائعا، ولم نفقد تركيزنا في المباراة، لكننا فتحنا اللعب مرة أخرى. في الشوط الثاني واصلنا التقدم، مررنا بفترات لم نتحكم فيها بالكرة جيدا ثم سجلنا هدفا لنجعل النتيجة 2-1، أداء لا يصدق مع 9 تغييرات، نجحت الخطة بسبب اللاعبين. إذا لم تنجح، لكانت مسؤوليتي 1000 %”.
وعن صراع اللقب، قال المدرب الألماني“ما يزال اللقب غير محتمل بالطبع لأن سيتي يلعب على أرضه ضد أستون فيلا، الذي يلعب يوم الخميس. سيكون الأمر صعبا ضد بيرنلي، فهم يقاتلون من أجل البقاء، لكنها كرة القدم”.
وأوضح“أعتقد أن الوقت الذي أصبح فيه سيتي بطلا (في 2019) كان بسبب 11 ملم. إذا أراد أحدنا أن نكون أبطالا، فعلينا أن نفوز أولا ويحتاج أستون فيلا للحصول على نقطة في ملعب السيتي، وهذا ممكن”.
وفي تصريحات أخرى لشبكة“سكاي سبورتس”، أشاد كلوب بلاعبه تاكومي مينامينو الذي أحرز هدف فريقه الأول، وقال“إنها جريمة ألا يلعب مينامينو أكثر من ذلك. لم يلعب هارفي إليوت لفترة طويلة. لم يلعب كورتيس جونز كثيرا. لقد قدموا المطلوب، وهذا أمر لا يصدق. إجراء 9 تغييرات مع هذا الأداء استثنائي”.
من ناحية ثانية، عبر قائد ليفربول جوردان هندرسون، عن فخره من أداء فريقه، وقال هندرسون في تصريحات لشبكة“سكاي سبورتس”:“كان الهدف هو الوصول إلى النهاية. كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبا مع الكثير من التغييرات. كان الشبان رائعين. استمروا في السير حتى النهاية وحصلوا على المكافأة”.
وأضاف:“لقد فعلنا ذلك بشكل جيد حقا طوال الموسم، اللاعبون الذين لم يلعبوا بالقدر الذي يرغبون فيه انتهزوا فرصتهم. أنت بحاجة إلى الجميع في موسم الدوري الممتاز، نحن معتادون على ذلك. دائما نعامل كل مباراة على أنها نهائي كأس، إنه أمر طبيعي. يمكنك المضي قدما. يمكننا جميعا الاحتفال أو الاسترخاء في نهاية الموسم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا”.
وتابع:“إنه أمر صعب دائما، لا يخسر سيتي أي نقاط حقا. بين الحين والاخر يقوم عدد قليل منا (بمشاهدة مبارياتهم). رؤية الطريقة التي يلعبون بها ليست أمرا جيدا أبدا (كمنافس)، قم بتشغيل قنوات الأطفال. لقد انطلقنا حقا في يناير وقدمنا كل شيء. في يناير، إذا قلت إننا سنواصل المنافسة حتى المباراة الأخيرة، فسنتقبل ذلك. كنا بعيدين للغاية، عليك أن تنسب الفضل إلى اللاعبين”.
وأردف:“لقد أعطانا نهائي الكأس دفعة لتجاوز الحدود. لقد استخدمنا الفريق بأكمله. كانت مستويات الطاقة جيدة بالفعل الليلة. اللاعبون في المنزل يستريحون في عطلة نهاية الأسبوع، امل أن يكونوا منتعشين يوم الأحد”.
وحول الحاجة إلى نتيجة في اليوم الأخير أمام وولفرهامبتون، قال هندرسون:“من الصعب التركيز على المباراة. لقد تعلمنا من تلك التجربة (قبل ثلاث سنوات). سنركز على ما يتعين علينا القيام به (ونأمل) أن يقدم لنا أستون فيلا خدمة”.
إلى ذلك، بدا لاعب ليفربول المخضرم جيمس ميلنر، فخورا بما قدمه زملاؤه، وقال ميلنر في تصريحات لشبكة“سكاي سبورتس” عقب انتهاء اللقاء:“الشباب لا يصدقون، ربما لم يلعبوا بنفس القدر الذي لعب فيه الاخرون، ولكنك ترى في التدريبات كل يوم المستوى الذي يقدموه، ويمكنك التأكد من ذلك، عندما يحتاجون إلى القيام بدورهم”.
وأضاف:“إنها مجموعة خاصة من اللاعبين ونادي كرة قدم مميز. نقاتل حتى النهاية ونواصل التقدم. كل ما يمكننا القيام به هو أن نأخذ أداءنا إلى أقصى حد ممكن، هذا يوضح مدى استعداد الجميع، ومدى استعدادهم ذهنيا. إنه أمر مميز، وهذا يبدأ من أعلى الهرم وبالتحديد من عند المدرب”.
وعن اليوم الأخير في المسابقة، قال ميلنر:“سنحاول الفوز في مباراتنا، هذا كل ما يمكننا فعله”. -(وكالات)

MENAFN19052022000072011014ID1104240034


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.