Saturday, 02 July 2022 01:42 GMT

طيّار يلتقط سيلفي من شباك الطائرة.. ما قصته؟

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، صورة يدّعي ناشروها أنّها لطيّارٍ يلتقط“سيلفي” من شبّاك الطائرة وهي تحلّق في الجو معرّضاً نفسه للخطر ليثبت لزوجته أنّه في العمل.

فقد أظهرت الصورة رجلاً يرتدي ملابس طيّار ويخرج رأسه من شبّاك الطائرة ليلتقط“سيلفي”، إلا أن عوامل عدة شككت في صحة الصورة، بحسب ما أفادت وكالة“فرانس برس”. وحظي المنشور المرفق بالصورة بمئات التعليقات الساخرة على اعتبار أنّ الصورة حقيقيّة إلا أنّها في الحقيقة مركّبة.

وتبدو على الصورة علامة مائيّة باسم PilotWagner، وترشد إلى حساب الطيّار نفسه واسمه مايك فاغنر. كما، يمكن العثور على الصورة المتداولة نفسها منشورة في الحساب عام 2018 وقد أرفقت بوسم“فوتوشوب”، البرنامج الشهير لتعديل الصور. وعاد فاغنر وأوضح في تعليقات عدّة على الصورة أنّها مركّبة.

MENAFN19052022000151011027ID1104239748


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.