Monday, 04 July 2022 04:04 GMT

زيت حبة البركة.. كنز من الفوائد الصحية

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يتمتع زيت حبة البركة بفوائد صحية جمّة. لكونه كنزاً من الفيتامينات. والمعادن. والأحماض الأمينية. والزيوت الطيّارة.إليكم أبرز فوائد زيت حبة البركة:

– لإزالة التوتر العصبي: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة يهدئ الأعصاب تماماً. ويزيل التوتر.

– لحالات السعال والربو : يدهن بزيت حبة البركة على الصدر. والظهر. ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم. وملعقتين من زيت البركة في ماء ساخن. واستنشاق بخاره.

حبة البركة – لإزالة الخمول والكسل: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحاً. ولمدة عشرة أيام. – لتنشيط الذاكرة وسرعة الادراك: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة أيام.

– لمرض السكر: كوب حبة سوداء، كوب حب الرشاد. نصف كوب قشر الرمان الناعم. نصف كوب مرة. يطحن المزيج حتى يصبح بودرة. ويأخذ المريض نصف ملعقة يومياً لمدة شهر تقريباً. ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق.

– لحصوات الكلى والمثانة: ربع كيلو من الحبة السوداء ربع كيلوا من العسل النقي. تطحن الحبة السوداء جيداً ثم تعجن بالعسل. وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن. ويشرب هذا المزيج على الريق يومياً.

– لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون. وادهن به الوجه. واتركه لمدة ساعة. واغسله بعد ذلك بالماء.

MENAFN19052022000151011027ID1104238582


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.