Saturday, 25 June 2022 11:09 GMT

“الاستهلاكية المدنية”: أسعار السلع سترتفع بمقدار 5-10%

(MENAFN- Amman Net)

قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة إن أسعار السلع في المؤسسة لم تغيير وهي وفق الأسعار القديمة.

وأوضح في حديثه للتلفزيون الأردني، الأربعاء، أن جميع الموردين ملتزمون بتوريد الكميات المتعاقد عليها في العقود الموقعة مسبقا، ولا يوجد أي تعثر من قبلهم.

ولفت إلى أن المؤسسة تشتري بضائعها من منتجين ووكلاء محليين أردنيين، منوها بأن المؤسسة كغيرها من الأسواق التجارية في الأردن ستتأثر بارتفاع أسعار السلع العالمي.

وأكد أنه سيكون هنالك ارتفاعات على أسعار السلع في الاستهلاكية المدنية لكنها بنسب بسيطة وستتراوح بين 5-10% في المعدل، مبينا أن الارتفاعات ستطال جميع السلع الغذائية وغيرها.

ونوه بأن ارتفاع أسعار السلع في المؤسسة سيكون أقل من الارتفاعات العالمية، مشيرا إلى العقود الموقعة مسبقا مع الموردين، إضافة إلى مخزون الاستهلاكية المدنية.

وشدد على أن المؤسسة لديها مخزون من المواد الأساسية (سكر، أرز، زيوت نباتية، حليب البودرة) يكفي لمدة 4 أشهر، وبالتالي فإن الانعكاس العالمي على أسعار تلك السلع لن يكون خلال فترة قريبة.

وأعرب عن أمنياته بتغير الظروف العالمية وحدوث انخفاض في الأسعار لتقوم المؤسسة بعكس الأسعار المنخفضة على السلع.

وبين أن المؤسسة تدرس عملية الاستيراد من الخارج بشكل مباشر والإمكانات الفنية واللوجستية، لافتا إلى أنه“إذا وجدنا جدوى ذات تأثير على الأسعار التي ستباع فيها السلع داخل المؤسسة للمواطنين لن نتردد في الاستيراد”.

MENAFN19052022000209011053ID1104238309


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار