Saturday, 02 July 2022 05:43 GMT

الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل ممثلا عن مملكة البحرين يشارك في منتدى استعراض الهجرة الدولي (IMRF) المنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء ، حضر السيد جمال عبد العزيز العلوي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل الجلسات الافتتاحية لمنتدى استعراض الهجرة الدولي (IMRF) الأول، المنعقد تحت رعاية رئيس الجمعية العامة في الأمم المتحدة، وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. 
حيث يُعد المنتدى المنصة العالمية الحكومية الدولية الرئيسة لمناقشة التقدم المحقق على الصعيد الوطني في تنفيذ أهداف الاتفاق العالمي مـن أجـل الهجـرة الآمنـة والمنظمـة والنظاميـة (GCM).
وقد أوضح العلوي، أن المشاركة في هذا الحدث الدولي تأتي انطلاقًا من تبني مملكة البحرين لأهداف الاتفاق العالمي في المؤتمر الحكومي لاعتماد المشروع المنعقد في العاصمة مراكش بالمغرب في ديسمبر 2019، إلى جانب تقديمها لتقريرها الطوعي الأول ضمن أوائل الدول، والذي حظي بإشادة أممية في جولة الاستعراض التحضيرية خلال مؤتمر المراجعة الإقليمي للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في فبراير 2021.


وأشار العلوي إلى أن المنتدى يهدف لإجراء تقييم أولي للتقدم المحقق في تنفيذ أهداف الاتفاق بمشاركة الدول الأعضاء، وأصحاب المصلحة المتعددين من خلال عقد جلسات استعراض تفاعلية، ومناقشة السياسات والتحديات والفرص في مجال حوكمة العمالة الوافدة وحفظ حقوق العاملين، وذلك في سياق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
ونوه السيد جمال الى أن المنتدى يُعد فرصة للدول المشاركة وأصحاب المصلحة لتبادل الخبرات والممارسات الدولية والإقليمية، وسبل معالجة التحديات، مما يسهم في بلورة إجراءات فاعلة في مجال حوكمة الهجرة والمسائل المرتبطة بها، وفي الوقت نفسه، مؤكدًا أن الحضور والمشاركة في المحافل الدولية ذات الصلة نابع من حرص حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على تطوير التشريعات وبيئة الأعمال للعمالة الوافدة.

MENAFN18052022000055011008ID1104235691


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.