Saturday, 02 July 2022 04:39 GMT

مجلس الشورى يستضيف بورصة البحرين في حلقة نقاشية حول (دور البورصة في تنمية الاقتصاد الوطني)

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

استضاف مجلس الشورى بورصة البحرين في حلقة نقاشية عقدت (عن بُعد) حول 'دور البورصة في تنمية الاقتصاد الوطني'، بمشاركة سعادة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين.


وتم خلال الحلقة النقاشية التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلس الشورى ضمن برنامج الدعم البرلماني الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس، مناقشة عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بالدور الفعال لبورصة البحرين في الاقتصاد الوطني وخطة التعافي الاقتصادي، وأهم الخدمات التي توفرها البورصة للمستثمرين الأفراد والمؤسسيين والشركات المدرجة، وذلك في إطار تعزيز سُبل التعاون المشترك.


كما استعرضت الحلقة النقاشية موقع البورصة في الأسواق المالية، وإنجازاتها خلال العام 2020-2021، إلى جانب خطط عملها ومبادراتها للفترة المقبلة ودورها ضمن خطة التعافي الاقتصادي، إلى جانب مناقشة مجموعة من الاستفسارات والملاحظات التي طرحها أعضاء مجلس الشورى المشاركين. 


وأشاد أعضاء مجلس الشورى بالدور الفعال لبورصة البحرين في تعزيز السوق المالي لمملكة البحرين محليًا وإقليميًا وعالميًا، بأصول متعددة وخدمات مبتكرة للمستثمرين والشركات المدرجة، إلى جانب توفير منصات ذات قيمة عالية لتحقيق جميع التطلعات الاستثمارية المالية، وتنفيذ حزمة من المبادرات التي تتماشى مع مستوى التطور المالي العالمي. 


وناقشت الحلقة النقاشية خطة البورصة المستقبلية، والتي تشمل العمل على الانضمام إلى مؤشر الأسواق الناشئة، وضم برنامج أسواق المال للتدريب المهني ضمن البرنامج الوطني للتوظيف، والتنسيق مع الحكومة الموقرة بإعداد خطة لإدراج عدد من الاكتتابات العامة الأولية في بورصة البحرين، والعمل على نظام آلي لتوزيع أرباح الشركات على المساهمين في نهاية العام الجاري، وغيرها.

MENAFN18052022000055011008ID1104235688


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.