Saturday, 02 July 2022 05:23 GMT

انخفاض أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في اوروبا لمدة يومين

(MENAFN) انخفاض أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي يتوقف في المعاملات الأوروبية اليوم الثلاثاء الموافق 17 ايار بعد يومين من الانخفاض، في أعقاب قرارات من الاتحاد الأوروبي إلى أن دفع قيمة لوازم الغاز الطبيعي الروسي بالروبل يمكن أن يمثل خرق للعقوبات الأوروبية التي تم فرضها على روسيا نتيجة لحربها على أوكرانيا.

كما زاد سعر الغاز الهولندي وهو الغاز القياسي للمعاملات الأوروبية بمعدل 4ر1 بالمئة إلى 18ر94 يورو لكل ميجاوات، بعد عدم استقرار بين زيادة ضخمة وانخفاض ضخم في وقت اخر، كذلك زاد سعر الغاز البريطاني بمعدل 5ر7%، حسب ما اعلنت عنه أفادت بلومبرج للاخبار.

في حين شهدت الايام السابقة القليلة إشارات غير مستقرة من المفوضية الأوروبية من اجل تعامل الشركات الأوروبية مع لوازم الغاز الطبيعي الروسية، اذ تطلب روسيا دفع سعر مبيعاتها من الغاز إلى أوروبا بالروبل الروسي عبر آلية تتيح بتحويل الروبل إلى اليورو أو الدولار، بالرغم من العقوبات الأوروبية والأمريكية التي يتم فرضها على النظام المالي و البنكي في روسيا.

MENAFN18052022000045014146ID1104234614


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.