Saturday, 25 June 2022 11:26 GMT

وزير البيئة العراقي: مواجهة تداعيات التغيرات المناخية على رأس أولوياتنا

(MENAFN- Youm7)

أكد وزير البيئة العراقي جاسم الفلاحي، أن مواجهة تداعيات التغيرات المناخية على رأس أولويات الحكومة، خاصة بعد تعرض البلاد الى موجات متتالية من العواصف الترابية.



وقال الفلاحي ـ في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) العراقية، إن قلة الغطاء النباتي والاعتداءات الجائرة على المساحات الخضراء هي أسباب تزيد من تأثير التغيرات المناخية، موضحا أن معظم العواصف الترابية التي ضربت البلاد مؤخرا هي عواصف إقليمية أي عابرة للحدود.



وأشار إلى أن قرارات الحكومة الأخيرة بمنع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية أو استثمارية يأتي لوقف تقليص المساحات الخضراء في البلاد، معتبرا أن هذه القرارات تمثل نقلة نوعية في التوجه الحكومي لمنع الاعتداءات الجائرة على الأراضي الزراعية. 



وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت ارتفاعا في عدد حالات الاختناق بسبب العاصفة الترابية التي ضربت عددا من المحافظات إلى 4 آلاف شخص، حيث تشهد أغلب المحافظات العراقية عاصفة ترابية شديدة أدت إلى انعدام الرؤية.. فيما قررت عدد من المحافظات تعطيل العمل فيها.














MENAFN17052022000132011024ID1104232241


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار