Thursday, 30 June 2022 08:00 GMT

الاتحاد الدولي للاتصالات: التكنولوجيا تحسن صحة كبار السن

(MENAFN- Alghad Newspaper)

إبراهيم المبيضين
عمّان- احتفل الاتحاد الدولي للاتصالات والجهات المعنية بالقطاع حول العالم أمس الثلاثاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2022.
ويسلط هذا الاحتفال الضوء على“التكنولوجيات الرقمية من أجل كبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة في وقت تظهر فيه الاحصاءات أن أكثر من مليار شخص في العالم اليوم تبلغ أعمارهم 60 عاما وما فوق”.
وأكد الاتحاد الدولي للاتصالات أن الاتصالات مقترنة بتكنولوجيات المعلومات يمكنها أن تساعد على التمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة، وأن تساعد أيضا في بناء مدن أكثر ذكاء، ومكافحة التمييز القائم على أساس العمر في مكان العمل، وضمان الشمول المالي لكبار السن، ودعم الملايين من مقدمي الرعاية في جميع أنحاء العالم.
وتحتفل مختلف دول العالم في تاريخ السابع عشر من شهر أيار(مايو) من كل عام باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات في عام 1865.
في كلمة له بهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات م.بسام السرحان أن اعتماد الاتحاد لشعار” التكنولوجيات الرقمية لكبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة” لهذا العام متوافقا مع التوجهات العالمية نحو اتاحة خدمات رقمية مبتكرة، تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة الإنتاجية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتؤدي دورا أساسيا في تحقيق شيخوخة أكثر صحة، ومكافحة التمييز على أساس السن في مكان العمل، وضمان الشمول المالي لكبار السن، ودعم الملايين من مقدمي الرعاية في جميع أنحاء العالم.
وأشار السرحان إلى أن الاهتمام بشريحة كبار السن يأتي على رأس هرم أولويات الدولة الأردنية بقيادة جلاله الملك عبد الله الثاني والتي تم تجسيدها في الخطة الوطنية لاحترام حقوق الإنسان والتي تعد منهجية حقيقية لتفعيل منظومة حقوق الإنسان في الأردن والمساهمة في تحسين واقع كبار السن في المجالات الاقتصادية والعلمية والصحية، والاجتماعية، والتنموية، والبيئية، والروحية، وتطويره بناء على المستجدات“الديموغرافية” في إطار منظومتنا القيمية والحضارية، وبالاستفادة من المعايير الدولية.
وبين أن هناك العديد من الطرق الفعالة للتعامل مع التحديات المرتبطة بالتقدم بالسن ومنها التحول الرقمي، وقال“إن الاستفادة القصوى من الفرص التي تتيحها تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات الاتصالات الخلوية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والرعاية الصحية عن بعد وغيرها من التكنولوجيات، توجب علينا أن نحسن إمكانية الوصول وشمول الجميع بشكل كبير”.

MENAFN17052022000072011014ID1104232160


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية