Monday, 27 June 2022 11:15 GMT

روسيا وأوكرانيا تعلقان مفاوضات السلام لإنهاء الحرب'

(MENAFN- Al-Bayan)

علقت أوكرانيا وروسيا مفاوضات السلام الرامية إلى إنهاء الحرب في الوقت الراهن.

وقال المفاوض الأوكراني ميخايلو بودولياك عبر التليفزيون الرسمي لبلاده إنه لا يمكن تحقيق تقدم في المحادثات إذا لم تعترف روسيا بالوضع على الأرض.

وكانت روسيا قد بدأت عملية عسكرية في أوكرانيا يوم 24 فبراير، قائلة إنها تسعى إلى 'القضاء على النازية' في أوكرانيا.

وقال بودولياك: 'إنهم يعيشون حتى اليوم في عالم يفترض أن به نازية أوكرانية'، مضيفا أنه لا توجد سوى 'نازية روسية'.

وأكد أنه لا يمكن مناقشة وقف إطلاق النار إلا بعد الانسحاب الكامل للقوات الروسية، مع التحرير الكامل لكل الأراضي 'المحتلة'.

وكانت روسيا أكدت في وقت أمس الثلاثاء انتهاء المحادثات. وقال نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو للصحفيين: 'لا، المفاوضات ليست مستمرة. فأوكرانيا انسحبت عمليا من العملية التفاوضية'. وأكد أنه لا توجد مفاوضات حاليا 'بأي شكل من الأشكال' مع كييف.

وتحدث المستشار الألماني أولاف شولتس عبر الهاتف مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الثلاثاء.

وقال شتيفن هيبستريت المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن شولتس وزيلينسكي اتفقا 'على ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي تفاوضي بين أوكرانيا وروسيا' لإنهاء الصراع.

واتفق الزعيمان على أنه يتعين على روسيا أن تنهي فورا عملياتها العسكرية وأن تسحب قواتها من أوكرانيا.

ووصف زيلينسكي مكالمته الهاتفية مع شولتس بأنها 'مثمرة للغاية'، مع وجود دعم عسكري لأوكرانيا من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها، حسبما قال في خطابه اليومي عبر الفيديو مساء أمس الثلاثاء.

MENAFN17052022000110011019ID1104231934


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية