Monday, 27 June 2022 11:40 GMT

ماكرون لزيلينسكي: شحنات الأسلحة ستتكثّف

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء نظيره فولوديمير زيلينسكي بتكثيف شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا 'في الأيام والأسابيع المقبلة' مؤكدا الالتزامات التي أعلنها نهاية أبريل.

وقال قصر الإليزيه إن رئيس البلاد 'أكد أن شحنات الأسلحة من قبل فرنسا ستستمر وستتكثّف في الأيام والأسابيع المقبلة، وذلك بالإضافة إلى تسليم معدات إنسانية'.

وقدّمت فرنسا أكثر من 800 طن من المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا منذ بدء الحرب في 24 فبراير، تشمل 13 شحنة مساعدات إضافية نهاية هذا الأسبوع.

كذلك، ناقش الرئيسان 'الضمانات الأمنية التي يمكن أن تقدمها فرنسا لأوكرانيا في إطار اتفاق دولي بهدف ضمان احترام سيادة البلاد ووحدة أراضيها'.

وفي نهاية أبريل، طمأن الرئيس الفرنسي نظيره الذي شكره على 'شحنات المعدات العسكرية التي تساهم في جهود المقاومة الأوكرانية'، بأن هذا الدعم سيستمر 'وكذلك المساعدة الإنسانية التي تقدمها فرنسا'.

وتطرق الرئيسان الثلاثاء أيضا إلى 'السبل الممكنة للسماح بتصدير الحبوب الأوكرانية التي يعتمد عليها جزء كبير من العالم في غذائه'.

وتعتبر رومانيا المجاورة إحدى الطرق البديلة الممكنة، مع نقل الحبوب الأوكرانية بالقطارات أو الشاحنات أو البواخر، إلى ميناء كونستانتا.

MENAFN17052022000151011027ID1104231926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار