Monday, 27 June 2022 11:05 GMT

وزير النقل المصري: لا يمكن أن نبيع موانئ مصر

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أكد وزير النقل المصري كامل الوزير أنه لا يمكن بيع موانئ مصر، كما لا يمكن التفريط فيها، وذلك ردا على ما يشاع حول توجه الحكومة لبيع 7 موانئ للأجانب.

وقال الوزير في تصريح لقناة 'صدى البلد': لا أحد سيشتري شركاتنا ويتحكم في المصريين، وأضاف أن الشركة القابضة لموانئ مصر ستضم 7 موانئ كبرى، وسيتم دمج تلك الموانئ تحت قيادة شركة واحدة، مستدركا أن من حق المستثمر وضع عضو مجلس ادارة لمراقبة أمواله في الشركة.

وأضاف أن 'الدولة كلها والرئيس عبد الفتاح السيسي وضع خطة وأسماها تثبيت أركان الدولة وتنظيم المؤسسات، ثم جاءت مرحلة الجمهورية الجديدة، في الفكر ونمط الحياة ونمط الإنتاج'.

وتحدث وزير النقل، عن توقيع اتفاق مع تحالف عالمي لبناء وتطوير البنية الفوقية وتشغيل وإعادة تسليم محطة الحاويات بميناء دمياط، وأن التحالفات العالمية حرصت على الاستثمار في مصر نظرا لاستقرارها، وأشار إلى أن إدارة وتشغيل الموانئ المصرية بـ 90% من المصريين، وأن تكلفة البنية التحتية للميناء تبلغ 4.5 مليار جنيه مصري.

وأشار إلى أن طرح شركات الموانئ في الاسكندرية ودمياط وبورسعيد في البورصة سينتج عنه تنافس رجال الأعمال على الأسهم.

ولفت الوزير إلى أنه في نهاية 2024، 'لن تكون هناك بطالة عمالية في وزارة النقل'، وأشار إلى أن 'الدولة تدعم خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية بـ 5.5 مليار جنيه، وفي العام المالي المقبل تزيد إلى 6 مليار جنيه'، وأن المحطات الجديدة للمترو ستحقق إيرادات مالية كبيرة.

MENAFN17052022000151011027ID1104231925


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية