Sunday, 03 July 2022 01:55 GMT

لتقوية بصرك.. واظب على هذه العادات الهامة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الطرق الطبيعية بهدف تقوية النظر، والمحافظة عليه، ومعالجة ضعف النظر، والتغلب على مشاكل العين المختلفة بعيداً عن استخدام العدسات اللاصقة، أو النظارات الطبية، أو الخضوع لعمليات الليزر، أو الليزك المكلفة، والتي قد تسبب آثاراً جانبية غير مرغوبة.

وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الطرق التي تساعد على تقوية النظر طبيعياً:

1. استخدام كحل الأثمد.

يحتوي كحل الأثمد على خصائص تقوي البصر، وتحافظ على صحة العين، وتشد أعصابها، وتقويها، وتنظف العين، وتزيل القروح وتنقيها.

2. ممارسة تمارين البصر.

من تمارين البصر التي يمكن ممارستها النظر إلى جرم سماوي بعيد مثل القمر، وتأمله لمدة خمس دقائق، مع مراعاة تحريك العينين والنظر في جميع الاتجاهات بهدف زيادة قوة عضلة العينين، والحرص على التدقيق على نقطة صغيرة لزيادة حدة البصر.

3. تجنب إرهاق العينين.

من الأمور التي تزيد إرهاق العين كثرة الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، أو التلفاز، أو شاشة الأجهزة اللوحية، أو الهواتف الذكية، لذلك يجب التقليل الجلوس أمامها، وتقليل التعرض للدخان أو الضوء القوي.

MENAFN17052022000151011027ID1104231912


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.