Wednesday, 29 June 2022 12:59 GMT

كوريا الجنوبية تختبر بنجاح طوربيداً محلي الصنع من الوزن الثقيل'

(MENAFN- Al-Bayan)

نجحت كوريا الجنوبية في اختبار إطلاق طوربيد متقدم محلي الصنع من الوزن الثقيل، حسبما ذكرت وكالة الدفاع للتكنولوجيا والجودة أمس الثلاثاء، في خطوة لتعزيز الدفاع البحري وسط التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية.

وتم اختبار إطلاق الطوربيد 'تايغر شارك' من غواصة في البحر الشرقي يوم 9 مايو، بعد نجاح اختبار سابق في مارس، وفقا للوكالة الدفاعية.

وباستخدام الغواصة 'جانغ بوغو-3'، التي تزن 3,000 طن كمنصة إطلاق، تم تصميم الاختبار للتحقق من عمل الطوربيد، الذي تم تطويره في العام 2019، على النحو المنشود، خلال المرحلة الأولى من إنتاجه الضخم.

وتسعى كوريا الجنوبية جاهدة إلى تعزيز قدراتها الأمنية البحرية، حيث تعمل كوريا الشمالية على تطوير الصواريخ الباليستية التي تُطلق من الغواصات، والتي من المحتمل أن تكون قادرة على حمل وإيصال الرؤوس الحربية النووية.

وفي 7 مايو، أطلقت كوريا الشمالية ما يبدو أنه كان صاروخا باليستيا من غواصة في المياه الواقعة قبالة الساحل الشرقي.

وقال 'جانغ بونغ-كي'، الذي يرأس مركز الوكالة لأنظمة الأسلحة الموجهة: 'هذا الاختبار يعني الكثير، لأنه أكد جودة الطوربيد ذي الوزن الثقيل الموجه بالأسلاك، والمصنوع بالتقنيات المحلية'.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN17052022000110011019ID1104231900


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.