Saturday, 25 June 2022 10:42 GMT

المياه: تواضع تخزين السدود سيحدث خللا في تزويد بعض المناطق

(MENAFN- Amman Net)

 أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، أن الاردن يعاني من نقص في المياه وأن العجز المائي السنوي في يقدر ب 500 مليون متر مكعب .

وقال سلامة في حديث لإذاعة 'امن اف ام' الثلاثاء، إن الموسم المطري الماضي كان جيداً بنسبة 77 % وأن تخزين المياه في السدود الزراعية جيد، لكن تخزين المياه خلال الموسم المطري الماضي في بعض السدود المخصصة لمياه الشرب مثل سد الوالة وسد الموجب وسد الوحدة كانت متواضعة واقل من 10 % ، ما سيؤثر على كمية المياه المخصصة وعملية التزويد للمياه وسيؤدي الى وجود خلل في بعض المناطق .

واضاف سلامة أنه بعد انتهاء ازمة كورونا ورفع القيود المتعلقة بها زاد عدد الوافدين والسياح الى المملكة ما يشكل ضغطاً اضافياً على قطاع المياه، مبيناً أنه وبهذه الظروف لا بد من تكاتف جهود الجميع لإيجاد حلول للتحديات الكبيرة في قطاع المياه .

ودعا سلامة المواطنين الى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الواقع المائي خلال الصيف الحالي وعدم هدر المياه واستخدامها للغايات المنزلية بمسؤولية كبيرة في ظل تراجع كميات التخزين في السدود المخصصة لغايات الشرب .

MENAFN17052022000209011053ID1104227326


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار