Monday, 04 July 2022 04:19 GMT

وزير إعلام اليمن يطالب المجتمع الدولى بالضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة

(MENAFN- Youm7)

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي، بالضغط على الحوثيين لتنفيذ بنود الهدنة، ووقف خروقاتها في مختلف جبهات القتال، ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن مدينة تعز، وتسخير عائدات واردات المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة لدفع مرتبات موظفي الدولة.

وأوضح معمر الإرياني -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن التنازلات التي تقدمها الحكومة تؤكد حرصها على إنهاء معاناة ملايين اليمنيين المتفاقمة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب، بمن فيهم القاطنون في مناطق سيطرة الحوثي‏ين.


وأضاف الإرياني أنه في المقابل، تواصل الحوثي تقويض جهود التهدئة، ووضع العقبات والعراقيل أمام تنفيذ بنود الهدنة، بخرق وقف إطلاق النار، واختلاق الأعذار للتنصل من التزاماتها برفع الحصار عن مدينة تعز اليمنية، وتوجيه عائدات المشتقات النفطية لصرف مرتبات موظفي الدولة، دون اكتراث بالأوضاع الإنسانية‏.


وأوضح الإرياني أن الحكومة اليمنية تقدم التنازلات تلو التنازلات، وتتعاطى بإيجابية ومسئولية مع المبادرات، تأكيدًا لالتزامها بدعم جهود التهدئة وإحلال السلام الشامل.


MENAFN16052022000132011024ID1104225148


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.