Thursday, 07 July 2022 10:55 GMT

البعثة الأممية فى ليبيا تعبر عن قلقها إزاء اشتباكات جنزور.. وتدعو للحوار

(MENAFN- Youm7)

عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها الشديد إزاء الاشتباكات المسلحة باستخدام الأسلحة الثقيلة التي وقعت بمنطقة جنزور الليبية مؤخرا. 

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن بيان البعثة الأممية دعوتها لجميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واستخدام الحوار لحل كافة القضايا الخلافية، كما دعت الجميع إلى الحفاظ على الهدوء على الأرض خاصة وأن البلاد تمر الآن بمنعطف حرج.


وذكر البيان أن ما يجري في الوقت الراهن من تحشيد لقوات تابعة لمختف المجموعات المسلحة يثير توترات ويزيد من خطر الاشتباكات التي يمكن أن تتطور إلى نزاع مسلح.


وأشارت البعثة الأممية إلى أن مثل هذه الحوادث تؤكد مرة أخرى الحاجة الملحة للتصدي لانتشار الأسلحة واستخدامها خارج سيطرة الدولة، موضحة أنه على جميع الأطراف تذكر التزاماتها بضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والحفاظ التام على الهدوء العام.


MENAFN16052022000132011024ID1104225146


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.