Saturday, 25 June 2022 11:28 GMT

تناول حبة طماطم يومياً وراقب ماذا سيحدث في جسدك

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - إن تناول الطماطم يومياً يقي الجلد من الانكماش والشيخوخة، فقد أظهرت دراسة في جامعة لندن البريطانية أن المواد الموجودة في الطماطم تحمي الجلد من التأثير السلبي للأشعة فوق البنفسجية.

وتعد مادة الـ“ليكوبين” الموجودة بنسب مرتفعة في الطماطم واحدة من أقوى المواد المضادة لشيخوخة الجلد وتكوين التجاعيد.

وأجريت الدراسة على مجموعة من النساء، تتراوح أعمارهن بين 40 – 60 عاماً، وتمت متابعة حالة الجلد لديهن لمدة ثلاثة أشهر، بعد أن تم تقسيمهن إلى مجموعتين، المجموعة الأولى كانت تتغذى كما في الحالات الاعتيادية، والمجموعة الثانية كانت تتناول الطماطم أو معجون الطماطم يومياً.

وبينت نتائج هذه التجارب أن جلد النساء في المجموعة الثانية أصبح أقل تأثراً بالأشعة فوق البنفسجية بنسبة تصل إلى 50 بالمئة، وهذا خير برهان على أن تناول الطماطم يومياً يقي الجلد من الشيخوخة.

MENAFN16052022000151011027ID1104224441


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار