Wednesday, 29 June 2022 09:56 GMT

«باب» غامض على المريخ'

(MENAFN- Al-Bayan)

أثارت صورة ملتقطة من على كوكب المريخ، تشبه الأبواب في مداخل القبور الفرعونية، جدلاً كبيراً.

حيث لا تزال الصورة الغريبة التي التقطتها مركبة «كيوريسيتي» (Curiosity) الجوالة منذ منتصف 2012 على سطح المريخ، وبثتها وكالة ناسا الأمريكية في موقعها الأسبوع الماضي، تحيّر كل من يراها، لأنها مثيرة للفضول، أكثر من أي صورة التقطتها مركبة من صنع الإنسان على الكوكب الأحمر، ففيها يبدو مدخل أو باب محفور في تلة بشكل مثالي، وشبيه بمداخل قبور الفراعنة في «وادي الملوك» القريب من مدينة الأقصر في الجنوب المصري، أو مما نراه في العلا ومدائن صالح في السعودية والأردن.

وتكفي نظرة سريعة على الصورة، لولادة اعتقاد فوري بأنها لمدخل يؤدي إلى مخبأ ما على المريخ، أو «ربما باب إلى عالم آخر تماماً، لإلهام فيلم خيال علمي، أو حتى فيلمين»، وفقاً لـ «العربية.نت»، بحسب تقرير مختصر عن الصورة، نشره موقع «سينس أليرت» (ScienceAlert) العلمي الأسترالي، إذ قال:

«إن لم يكن ما يظهر فيها باباً أو مدخلاً- وهو ليس باباً أو مدخلاً بالتأكيد- إلا أنه بالتأكيد كسر نتج عن نوع من الضغط على شكل صخري»، أو عن زلزال، كالذي سجل على الكوكب الأحمر في 4 مايو الجاري.

MENAFN16052022000110011019ID1104224318


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية