Wednesday, 29 June 2022 09:55 GMT

فيلما «توك توك» و«كانيبال» يتقاسمان جائزة «إيمدغاسن»'

(MENAFN- Al-Bayan)

تقاسم الفيلمان «توك توك» للمخرج محمد خضر من مصر، و«كانيبال» للمخرج رامين ساماني من إيران، جائزة مهرجان إيمدغاسن السينمائي للفيلم القصير الذي اختتم مساء الأحد في ولاية باتنة بشمال شرق الجزائر.

وفاز فيلم «المعركة الأخيرة» للمخرج ميار النوري من سوريا بجائزة لجنة التحكيم التي أشادت بشكل خاص بأفلام «شبشاق ماريكان» للمخرجة الجزائرية آمال بليدي، و«الطائر الصغير» للمخرج السعودي خالد فهد، و«نباح من أجل الحياة» للمخرجة العراقية كاردينا هيمن.

وحصل الإيراني بهزاد دوراني على جائزة أفضل ممثل في المهرجان عن دوره في فيلم «كانيبال»، فيما حصلت المصرية إلهام وجدي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في «توك توك». ونال الفلسطيني محمود أحمد جائزة الإخراج عن فيلمه «عود ثقاب» فيما ذهبت جائزة السيناريو مناصفة إلى فيلمي «الرابح» من روسيا و«شبشاق ماريكان» من الجزائر.

وحصل «الرابح» من روسيا على جائزة أفضل تصوير و«شكراً إلهي» من بريطانيا على جائزة المونتاج. وعرض المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة «اللمسة» الثقافية تحت رعاية وزارة الثقافة الجزائرية، على مدى أربعة أيام 29 فيلماً قصيراً من 24 دولة.

وكرم في حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الجهوي في باتنة الممثلة الجزائرية مليكة بلباي الرئيسة الشرفية للدورة الثانية. 

MENAFN16052022000110011019ID1104224316


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية