Wednesday, 29 June 2022 07:50 GMT

وسط حضور دبلوماسي.. 'اليرموك' تنظم معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية- صور

(MENAFN- Amman Net)

عمان نت - أكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، حرص 'اليرموك' على الاهتمام ورعاية طلبتها الوافدين الدارسين في مختلف الكليات والبرامج الاكاديمية.

وأضاف خلال افتتاحه 'معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية'، بحضور دبلوماسي من مختلف السفارات والملحقيات الثقافية في عمان، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب، بما يُجسد عودة 'اليرموك' مجددا لتنظيم مختلف نشاطاتها وفعالياتها، وخصوصا هذه الفعالية التي لها حضورها واهميتها، بما تعكسه من تنوع ثقافي وحضاري في حرمها الجامعي، بعد أن غابت مثل هذه النشاطات لظروف استثنائية حتمتها جائحة كورونا.

وأثنى مسّاد على جهود عمادة شؤون الطلبة من خلال دائرة الرعاية الطلابية، في متابعة ورعاية هؤلاء الطلبة الوافدين وتقديم مختلف البرامج والنشاطات اللامنهجية الهادفة، مبينا أن الجامعة تضم 3643 طالبا وافدا يمثلون 47 دولة حول العالم.

وأشار إلى أنه وفي سياق رعاية جامعة اليرموك لطلبتها العرب والأجانب، فقد قامت باستحداث منصب مساعد عميد شؤون الطلبة / للطلبة الوافدين، وفي هذا تأكيدُ على حرصها لتقديم أقصى درجات المتابعة لمختلف شؤونهم ونشاطاتهم.

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات، أنه يشارك في هذا المعرض 16 جالية من الطلبة الوافدين الدراسين في الجامعة، مبينا أن هذا المعرض يعكس لوحة ثقافية مميزة، حيث يقدم طلبة الجاليات المشاركين فيه فقرات وأطعمة ولوحات فنية وتراثية، تعكس الطابع الوطني لكل دولة شقيقة وصديقة مشاركة في هذا المعرض.

ودعا ذيابات طلبة الجامعة من مختلف الكليات، إلى الإقبال على النشاطات اللامنهجية المتنوعة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة من خلال مختلف دوائرها، وخصوصا أن مثل هذه النشاطات الثقافية والرياضية والفنية، لها دورها الفاعل في بناء و صقل وتعزيز شخصية الطالب الجامعية.

وكانت قد انطلقت من أمام مبنى رئاسة الجامعة، مسيرة أعلام لدول التي يشارك طلبتها في هذه المعرض.

وحضر حفل الافتتاح كل من السفير الاندونيسي في عمان الدكتور آدي بادمو ساروانو، السفير النيجيري في عمان عمر كمفولت، والقنصل في السفارة التايلندية في عمان جيرات فورادو، المستشار الثفافي المغربي محمد براوي، والمستشار الثقافي البحريني الدكتورة ندى الحربان، والملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى الرميح، والملحق الثقافي اليمني الدكتورة قبلة السعيد، ومدير الملحقية الماليزية رضوان عبد الرشيد.

كما وحضره كل من نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور زياد زريقات، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر الإدارية.

يذكر أن هذا المعرض يعقد على مدار ثلاثة أيام متتالية، أمام مبنى عمادة شؤون الطلبة

MENAFN16052022000209011053ID1104223873


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.