Thursday, 30 June 2022 08:31 GMT

الهدمي يدعو للضغط على حكومة الاحتلال لمنع تنفيذ القطار الهوائي في القدس الشرقية

(MENAFN- Palestine News Network )

القدس/PNN/دعا وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمنع تنفيذ مخطط القطار الهوائي“التلفريك” في القدس الشرقية المحتلة.

وقال الهدمي، في بيان، إن“إعطاء محكمة الاحتلال العليا الضوء الأخضر لهذا المشروع هو بمثابة تصعيد خطير للاستيطان في مدينة القدس الشرقية ويعمق من مساعي إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لتهويد المدينة”.

وأضاف:“ستكون لهذا المشروع الاستيطاني الخطير انعكاسات خطيرة على مدينة القدس الشرقية المحتلة وسكانها، فتنفيذه سيكون على حساب هدم عقارات والاستيلاء على أراض فلسطينية، وهو بمثابة محاولة لضرب الاقتصاد الفلسطيني بالقدس القديمة، وهو أيضا محاولة لتشويه المشهد العربي والفلسطيني العام بالمدينة المحتلة وتغيير معالمها الأصيلة”.

وتابع الهدمي أن“المشروع الاستيطاني يضرب بعرض الحائط جميع القرارات الدولية ذات العلاقة بمدينة القدس الشرقية بما في ذلك قرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)”.

وشدد على أن“القدس الشرقية هي مدينة محتلة، فهي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967”.

MENAFN16052022000205011050ID1104223033


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.