Saturday, 02 July 2022 09:21 GMT

ثقافة إربد تنظم جولة سياحية بعنوان مسار المزار الثقافي

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد في منطقة بلدة صمد التراثية وبلدة المزار الشمالي اليوم الاثنين، جولة سياحية بعنوان 'مسار المزار الثقافي'.

اضافة اعلان


وتم خلال الجولة زيارة عدد من البيوت التراثية التي بنيت في المنطقة في بدايات القرن الماضي، وذلك بمشاركة مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة، ومدير بلدية المزار المهندس إياد الجراح، والنقيب علي القرعان والملازم حمزة العتوم والوكيل مصطفى الطوالبة من الشرطة المجتمعية للواء المزار الشمالي.


وبين الخوالدة أن هذه الجولة تأتي ضمن برامج مديرية الثقافة للتعريف بالمناطق التاريخية والتراثية المنتشرة في محافظة إربد، ونشر الوعي بين أبناء المجتمع المحلي للحفاظ على موروث الآباء والأجداد وتوثيق التراث المحلي.


واشتملت الجولة على زيارة خاصة لبيت الحاج فيصل البدور، وبيت الدكتور رشيد الجراح، وبيت هاني الجراح التراثي، الذين قاموا بترميم البيوت القديمة للحفاظ على الموروث التراثي الأردني لما له من جمالية خاصة في المنطقة.


كما قدمت فرقة تعليلة ممثلة بالفنان عمر الجراح والفنان حسين الشرمان مجموعة من الأغاني التراثية والشعبية على أنغام العود والمهباش.

MENAFN16052022000208011052ID1104221263


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.