Wednesday, 29 June 2022 04:39 GMT

التربية والتعليم تنفي رفع رسوم اشتراك 'التوجيهي' إلى 80 دينارا

(MENAFN- Amman Net)
  • مجلس النواب يقر 14 مشروع قانون خلال دورته العادية الأولى، بينما عرض 45 مشروع قانون، وفق ما أعلنه رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي في مؤتمر صحفي.
  • مجلس التعليم العالي، يوافق على استحداث عدد من التخصصات والبرامج الدراسية الجديدة على مستوى البكالوريوس، والدبلوم العالي والماجستير، والدكتوراة
  • ارتفاع حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال الثلث الأول من العام الحالي، بنسبة بلغت 29%، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021.
  • ضبط سائق مركبة شحن 'ديانا' قام بتحميل ٣٠ شخصا في الصندوق الخلفي المخصص لنقل البضائع وليس الأشخاص.
  • أول رحلة طيران تجارية منذ نحو 6 سنوات تقلع من مدينة صنعاء اليمنية إلى العاصمة عمّان، في إطار هدنة لوقف العمليات العسكرية في اليمن بين تحالف تقوده السعودية، والحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة.
  • الإضراب الشامل، يعم محافظة جنين بدعوة من المحافظ أكرم الرجوب وحركة 'فتح' في المحافظة، حدادا على روح الشهيد داوود زبيدي، واستنكارا لعدوان الاحتلال المتواصل على جنين ومخيمها.
  • تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة
  • × أدخل بعض الكلمات المفتاحية. التربية والتعليم تنفي رفع رسوم اشتراك 'التوجيهي' إلى 80 دينارا 05/16/2022 - 13:23الرابط المختصر عمان نت-هديل البس

    نفى مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة ما يتم تداوله حول اتخاذ قرار بزيادة رسوم الاشتراك لامتحان الثانوية العامة ' التوجيهي' للطلبة النظاميين من أبناء قطاع غزة.

     

    وأكد كنانة في حديث لـ 'عمان نت' أن 'الوزارة لم تجر أي تعديل على رسوم التقدم إلى الثانوية العامة على الإطلاق، معتبرا أن ما يتم تداوله عبارة عن سوء فهم'.

     

    وجاء رد الوزارة بناء على تلقي ' عمان نت ' شكوى من أحد أولياء أمور طلبة من أبناء قطاع غزة، بقوله 'أن إدارة المدرسة طلبت رسوم التسجيل 80 دينارا بدلا من 20 دينارا، الأمر الذي دفعه الى اثارة هذا الموضوع' .

     

    إلا أن الوزارة أوضحت بأن رسوم الاشتراك المقرر يبلغ 20 ديناراً للطالب في المدارس الحكومية و50 ديناراً للطالب النظامي في المدارس الخاصة، ويشمل ذلك أبناء الأردنيات، وأبناء قطاع غزة.

     

    هذا وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022، للطلبة النظاميين، وطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح أو الذين يرغبون في رفع المعدل للخطط الدراسية لعام 2018 فيما بعد.

     

    أما الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبون في رفع المعدل، سيكون التسجيل لهم إلكترونيا عن طريق الموقع الالكتروني الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم .

    أخبار أضف تعليقكRadio Al-Balad

    MENAFN16052022000209011053ID1104220496


    إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

    النشرة الإخبارية