Sunday, 29 May 2022 03:37 GMT

الإمارات - فرنسا تصادر يختاً مملوكاً لرئيس مجموعة روسنفت الروسية'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلنت الحكومة الفرنسية الخميس مصادرة يخت تابع لشركة مرتبطة بإيغور سيتشين، رئيس مجموعة روسنفت النفطية الروسية، في حوض لبناء السفن في لا سيوتا في جنوب فرنسا.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الفرنسية في بيان أن 'الجمارك الفرنسية صادرت اليخت +أموري فيرو+ في سيوتا كجزء من تنفيذ عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا'. وأوضحت أن هذا اليخت 'تابع لشركة يعتبر إيغور سيتشين، مدير روسفنت، مساهما رئيسيا فيها'.

ووقعت المصادرة التي نفذها عناصر في الجمارك، ليل الأربعاء الخميس في حوض بناء السفن في لا سيوتا (بوش دو رون) بعد ساعات من عمليات التفتيش.

وتوقف هذا اليخت الفاخر الذي وصل إلى لا سيوتا في 3 يناير والذي يبلغ طوله 86 مترا في هذا الحوض لإجراء إصلاحات. وكان من المفترض أن يبقى هناك حتى 1 أبريل.

وأضافت الوزارة 'في وقت التفتيش، كان اليخت يقوم بترتيبات الإبحار بشكل عاجل، دون استكمال الأعمال المخطط لها' ما دفعها إلى منعه من التحرك.

وكتب وزير الموازنة الفرنسي أوليفييه دوسو المسؤول عن الجمارك على تويتر 'كجزء من تنفيذ عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا ودعما لأوكرانيا، قمنا بمصادرة هذا اليخت'.

وهذا اليخت هو السفينة الثالثة التي تعترضها فرنسا في إطار الإجراءات الانتقامية التي اتخذتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

MENAFN03032022000110011019ID1103794686


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.