Tuesday, 24 May 2022 08:47 GMT

فلسطين - الاحتلال يوسع الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء

(MENAFN- Palestine News Network )

الخليل /PNN- أجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عملية توسعة للحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال قامت بتوسيع محيط الحاجز المذكور بنقل المكعبات الإسمنتية مسافة 50 مترا باتجاه منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

واعتبر المواطنون أن هذا الإجراء يهدف إلى تعميق معاناتهم وتضيق الخناق عليهم في تلك المنطقة الحيوية، التي تمثل مركزا تجاريا يقصده آلاف المواطنين من داخل المحافظة وخارجها.

وتجدر الإشارة إلى أن الحاجز يغلق شارع الشهداء منذ ما يزيد عن 28 عاما بعد مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994، ويمثل هذا الشارع شريان الحياة لمدينة الخليل، إذ يبلغ طوله 1.5 كم، ويربط أحياء وسط المدينة مع جنوبها وشمالها.

ويمنع الاحتلال الإسرائيلي المواطنين من استخدامه، ويجبرهم منذ ذلك الوقت على سلوك طرق بديلة طويلة تزيد عن 8 كم، للتنقل بين الأحياء في تلك المنطقة.

MENAFN03032022000205011050ID1103794199


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.